• الرئيسيه

موظف العلاقات الدولية في بلدية نابلس يفوز بمنحة تدريبية دولية

8/2/2017

 

فاز الموظف عبدالعفو العكر منسق العلاقات الدولية في شعبة العلاقات العامة في بلدية نابلس، والطالب في برنامج التخطيط والتنمية السياسية في جامعة النجاح الوطنية بمنحة تدريبية دولية ضمن برنامج "المنحة التدريبية لمؤسسات المجتمع المفتوح حول حقوق الإنسان والحوكمة (OSIRG)".

وخاض العكر منافسة على فرصة المشاركة مع عشرات طلبة الدراسات العليا ذات العلاقة ببرنامج المنحة في 17 دولة من محتلف دول العالم ومنها جامعة هارفرد، وجامعة أوكسفورد والجامعة الأمريكية في بيروت، وغيرها من الجامعات.

ويدار هذا البرنامج بالشراكة ما بين الجامعة الأوروبية المركزية ومقرها العاصمة المجرية بودابست وتجمع مؤسسات المجتمع المنفتح (OSF)، وهو تجمع يضم عدداً كبيراً من مؤسسات المجتمع المدني والمراكز البحثية المرموقة حول العالم، والتي تُعنى بقضايا ذات علاقة بالديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الإنسان والحوكمة، وتهدف إلى ضمان استمرار انفتاح المجتمعات الإنسانية.

وينقسم هذا البرنامج إلى شقين، الشق الأول ويتضمن دورة تدريبية مكثفة لمدة أسبوعين في العاصمة المجرية بودابست، بينما يتضمن الشق الثاني تدريباً عملياً في إحدى المؤسسات الشريكة في تجمع مؤسسات المجتمع المنفتح.

وأوضح الدكتور حسن أيوب، رئيس قسم العلوم السياسية ومنسق برنامج التخطيط والتنمية السياسية في جامعة النجاح، بأن هذه المنحة التدريبية هي من أهم الفرص التي تُتاح لطلبة الماجستير لتطوير قدراتهم البحثية والتطبيقية في مجالات الحكم الرشيد وحقوق الإنسان، وهي مرتبطة ببرنامج الماجستير الذي يدرسه الطالب.

وأضاف الدكتور أيوب بأن هذا الإنجاز هو مؤشر على كفاءة طلبة جامعة النجاح وإمكانياتهم الكبيرة، وعلى أهمية وحيوية برنامج الماجستير الذي تقدمه الجامعة لطلابها.

يُذكر أن هذا البرنامج التدريبي العالمي صُمم خصيصاً للإستثمار في الجيل القادم من القادة الشباب الذين يبدون استعداداً دائماً للنهوض بمجتمعاتهم وتبني الأفكار التي يقوم عليها، وسيعمد البرنامج إلى إخضاع المشاركين لتدريب مكثف حول عدد من المسائل التي تهم المجتمعات الإنسانية المتحضرة مثل: حقوق الإنسان، والحكم، وتعزيز الحريات الأساسية، وضمان وصول الجمهور إلى المعلومات، والمساواة، وتعزيز نهج الشفافية والمساءلة في سياق عالمي