• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

المجلس الاستشاري يناقش الملفات الساخنة في بلدية نابلس

9-12-2016

عقد في بلدية نابلس يوم أمس الجلسة الثامنة للمجلس الاستشاري لبلدية نابلس الذي يضم مجموعة من أصحاب الاختصاص في العديد من المجالات، وبحضور رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس المهندس سميح طبيلة وأعضاء اللجنة، والعديد من رؤساء الدوائر والأقسام في البلدية. حيث افتتح المهندس طبيلة الاجتماع مرحبا بكافة الحضور مقدما شكره لأعضاء المجلس الاستشاري على استمرارية حضورهم لجلسات المجلس منذ الإعلان عن انطلاقه، الأمر الذي يؤكد مدى حبهم وانتمائهم لمدينتهم العزيزة نابلس. كما قدم طبيلة أيضا شكره لرؤساء الدوائر الأقسام في البلدية على الجهود الجبارة التي يبذلوها في سبيل النهوض بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين. 

وتمحورت الجلسة حول عدد من الملفات الهامة شملت الخطة المرورية التي تنفذها  البلدية في الوقت الراهن في منطقة وسط المدينة، والإجراءات والتعديلات الأخيرة المتمثلة في تغيير عدد من الجزر مقابل المستشفى الوطني بهدف توسعة الشارع لاستيعاب 3 خطوط سيارات، والجهود التي بذلتها البلدية لضمان سير الخطة ونجاحها، حيث أكد الحاضرين على ضرورة تعاون جهاز الشرطة في تنفيذ  بنود الخطة للحفاظ على نجاحها واستمراريتها.

إما فيما يتعلق بالوضع المالي فقد استعرضت ليدا ابو الهدى، المدير المالي للبلدية آخر الأرقام التي طرأت على الديون المتراكمة على المواطنين لصالح البلدية، مشيرة إلى تحسن نسبي في مستوى الجباية بعد الإجراءات التي اتبعتها مؤخرا في تحصيل ديون فواتير المياه من خلا تركيب عدد من عدادات المياه مسبقة الدفع والبالغ عددها 640 عداد مسبقة الدفع، منها 456 للاشتراكات المنزلية بناء على طلب المشتركين، والباقي لورش البناء والمنشآت الصناعية.  كما ناقش الحضور أيضا عددا من الأفكار التي من شأنها تشجيع المواطنين لتركيب هذا العداد لما له من آثار ايجابية على عملية ترشيد الاستهلاك والتوفير وفي ذات الوقت، المساهمة في زيادة نسبة تحصيل الديون المتراكمة على المواطنين.

كما عرض المهندس عماد المصري مدير دائرة المياه والصرف خطط الدائرة الحالية والتي تتلخص في اقتراح حفر بئر جديدة للمياه في منطقة الحسبة والعمل على تحسين أداء الخط الناقل لبئر الباذان ومشروع إعادة تأهيل بئر دير شرف.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع أيضا عدة مواضيع أخرى منها اقتراحات بإنشاء حديقة عامة قرب مستوصف الرحمة شرقي المدينة،  واستعراض عدد من انجازات المراكز الثقافية التابعة للبلدية مثل مركز الطفل الثقافي حيث عرضت رسمية المصري شرحا عن مدرسة الموسيقى التي تم تأسسيها مؤخرا في المركز والتي تشهد إقبالا منقطع النظير من قبل الأطفال والأهالي. كما تم التطرق إلى التحضيرات لنشاطات المهرجان الدولة الثاني خلال شهر نيسان المقبل.