• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

طبيلة يستمع لمطالب نقابة العاملين في اجتماع موسع

21-2-2017

في اجتماع موسع ضم أعضاء نقابة العاملين ورؤساء الدوائر والأقسام في بلدية نابلس، استمع المهندس سميح طبيلة، رئيس لجنة بلدية نابلس وبحضور الدكتور خالد قادري والمهندس أسعد سوالمة أعضاء لجنة البلدية، استمعوا للعديد من المطالب قدمتها نقابة العاملين لصالح كافة العاملين في البلدية. وأشاد طبيلة بهذه اللقاءات التي تسهم في تعزيز العلاقة بين إدارة البلدية وكافة الموظفين وعمال البلدية، مع تأكيده على حرص المجلس على مصلحة الموظفين بالدرجة الأولى مع التأكيد على مبدأ الحفاظ على ديمومة المؤسسة وتطورها ضمن القوانين المعمول بها والإمكانيات المتاحة. وقدم ضرار طوقان رئيس نقابة العاملين ملخصا لأهم المطالب والتي تضمنت إنشاء وصندوق تكافل اجتماعي وإنهاء الهيكلية والكادر الوظيفي وذلك ضمن التفاهمات التي تم الاتفاق بخصوصها مع وزارة الحكم المحلي، وتثبيت موظفي العقود والبت في مظالم الموظفين وتجديد عقود بعض العاملين الذين يستحقون والتأمين الصحي وحماية إنجازات عمال الصحة ومطالب أخرى.

وردا على هذه المطالب، أكد طبيلة أن الأولوية لدى المجلس البلدي والمجالس المتعاقبة هو الحفاظ على ديمومة هذه المؤسسة من خلال رسم الخطط والاستراتيجيات التي تدعم حمايتها واستمراريتها، وأن حقوق الموظفين أيضا تقع على سلم الأولويات، إذ أن القوانين والأنظمة المرعية هي التي تحكم قراراتهم. وقال أن المجلس البلدي قرر تجديد عقود عشرة من رجال الإطفاء من ذوي الكفاءة والخبرة والذين أثبتوا جدارة واضحة في الحوادث الأخيرة التي اندلعت في المدينة، موضحا أيضا أنه تم تجديد كافة العقود لستة أشهر أخرى. أما فيما يتعلق بتثبيت موظفي العقود، فقد أوضح أن هذا يعتمد على تقارير أدائهم بموجب معايير محددة وضمن صلاحيات المجلس البلدي.

وفيما يتعلق بتطبيق الهيكليات وكادر الهيئات المحلية، أوضح المهندس اسعد سوالمة أن اللجنة المخصصة لهذا الملف تجتمع بشكل دوري، مؤكدا أنه لن يتم المساس بحقوق الموظفين، وإلا تم الانتهاء منها منذ مدة.

وأجمل طبيلة الجلسة، بأنه لن يتردد في تحسين أوضاع العاملين في حال سنحت الظروف بذلك، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح المعمول بها في بلدية نابلس، والحفاظ على استمرارية مؤسسة البلدية وتطورها.