• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Partly Cloudy

21°C

نابلس

Partly Cloudy

Humidity: 33%

Wind: 11.27 km/h

  • 25 May 2018

    Partly Cloudy 27°C 18°C

  • 26 May 2018

    Sunny 30°C 19°C

حفل تكريم منارات نابلس

10/5/2018

ننظمت بلدية نابلس بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم حفل "تكريم منارات تربوية" والذي تم خلاله تكريم ثلة من المعلمين والأذنة والطلبة الرياديين والمبدعين في مدارسهم، وذلك برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم، وبدعم من غرفة التجارة والصناعة وملتقى رجال اعمال نابلس.

وشارك في الحفل الذي اقيم في قاعة حياة نابلس، المحافظ اللواء أكرم الرجوب، ورئيس البلدية المهندس عدلي يعيش، ورئيس غرفة التجارة والصناعة عمر هاشم، وممثلون عن ملتقى رجال الاعمال والعديد من المؤسسات والقوى والفعاليات المختلفة في المحافظة، الى جانب المعلمين والطلبة المكرمين وذويهم.

والقى المحافظ الرجوب كلمة هنأ فيها المعلمين وموظفي التربية والتعليم وطلبة المدارس الذين تم تكريمهم لتميزهم، مؤكدا انه من الجميل ان نعبر عن وفائنا وتكريمنا لمن يجتهدون ويبدعون ويخدمون وطنهم وابناء شعبهم في الميادين المختلفة.

واضاف الرجوب اننا تعودنا على تكريم المبدعين بعد رحيلهم، ولكن الأولى ان يتم ايضا تكريمهم في حياتهم حتى يكونوا قدوة حسنة لغيرهم، داعيا المكرَّمين الى الاستمرار في ادائهم المميز، وداعيا المؤسسات المختللفة الى مواصلة تكريم المعطائين.

وفي كلمته، أشاد رئيس البلدية المهندس يعيش بتطور المسيرة التربوية في نابلس، موضحا الى أن من المؤشرات على ذلك انتهاء فترة الدوام المسائي، وحل مشكلة الاكتظاظ بحيث اصبح معدل عدد الطلبة في الصف الواحد يقل عن 30 طالبا، كما ان نتائج الثانوية العامة (الانجاز) هي من الافضل على مستوى المحافظات، كما ان معدلات الطلبة من فوق الـ 90% هي الاعلى على مستوى الوطن.

وتحدث يعيش عن عراقة نابلس ودورها العلمي والثقافي عبر التاريخ، مشيرا الى ان المدينة على وشك الاحتفال بحدثين هامين؛ ففي هذا العام 2018 سيتم الاحتفال بذكرى مرور 100 عام على تأسيس جامعة النجاح الوطنية التي بدأت كمدرسة النجاح عام 1918، بينما سيتم العام القادم 2019 الاحتفال بمرور 150 عام على تأسيس بلدية نابلس.

واشار يعيش الى محاولة الاحتلال الدائمة لطمس تاريخنا وهويتنا وثقافتنا، مؤكدا ان هذه هي ارضنا وسنظل صامدين فوقها ولن يتمكن الاحتلال من كسر اراداتنا.

بدوره، أشاد مدير التربية والتعليم الدكتور بلاونة بدور بلدية نابلس الريادي في تعزيز المسيرة التربوية، موضحا ان صندوق ضريبة التربية والتعليم قد اخذ على عاتقه تعزيز من يعمل ويبدع في الميدان الى جانب دعم مشاريع الرقمنة في المدارس.

كما اشاد بدور غرفة التجارة وملتقى رجال الاعمال وكافة مؤسسات وفعاليات المدينة في تقديم الاسناد المطلوب للمسيرة التعليمية في المحافظة، مشيرا الى انه بفضل هذا التعاون والتكاتف ما بين مديرية التربية والتعليم والمؤسسات حققت نابلس افضل النتائج ونسب النجاح على مستوى الوطن.

وحول آليات اختيار المعلمين والموظفين والطلبة المكرمين، أوضح بلاونة انه عملية الاختيار تمت من بين 4 الاف معلم، وأكثر من 56 الف طالب، وفقا لمعايير معينة، وذلك من قبل لجنة تربوية تم تشكيلها من 7 اقسام تربوية في مديرية التربية.

واشار بلاونة الى ان هذا الحفل سيصبح تقليدا ينفذ في كل فصل دراسي.

وألقى رئيس غرفة التجارة عمر هاشم كلمة، قال فيها بأن هذا التكريم لنحبة من العاملين في حقل التعليم وطلبة المدارس هو تكريم بالدرجة الاولى لاسرة التربية والتعليم مجتمعة، كما انه تأكيد على ان الانسان هو أغلى ما نملك.

وأكد هاشم ان نابلس كانت ولا زالت تزخر بكفاءاتها البشرية في العديد من الحقوق وفي مقدمتها حقل التربية والتعليم. وقال بانه سيجري قريبا الاحتفال بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس جامعة النجاح التي بنيت بتبرعات وجهود اهالي نابلس فقط.

وحيا هاشم المتبرعين لبناء المدارس والصروح العلمية، داعيا الى تكريمهم.

وفي نهاية الحفل الذي تخللته فقرات من الغناء الوطني والدبكة الشعبية قدمتها فرقة كورال مديرية تربية وتعليم نابلس، تم توزيع الشهادات التقديرية والهدايا على من تم اختيارهم للتكريم.