• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Mostly Sunny

25°C

نابلس

Mostly Sunny

Humidity: 63%

Wind: 11.27 km/h

  • 19 Sep 2018

    Sunny 29°C 18°C

  • 20 Sep 2018

    Sunny 28°C 18°C

توقيع مذكرة تفاهم بين بلدية نابلس والمركز الوطني الفلسطيني للبحوث الزراعية

12-6-2018


وقع المهندس عدلي رفعت يعيش رئيس بلدية نابلس والدكتور زياد فضة مدير المركز الوطني الفلسطيني للبحوث الزراعية مذكرة تفاهم حول تنفيذ تجربة تأثير استخدام المياه المعالجة والحماة على التربة وانتاج اشجار اللوزيات في محطة التنقية الغربية. وحضر مراسم التوقيع من البلدية المهندس سليمان ابو غوش مدير محطات التنقية في البلدية والعلاقات العامة في بلدية نابلس ، وعدد من مدراء الدوائرالبحثية والمختبرات من المركز الوطني والمهندس جعفر الخياط مدير الاعلام في دائرة زراعة نابلس
وفي بداية اللقاء رحب المهندس يعيش بالوفد الضيف مؤكدا على الشراكة التي تربط بلدية نابلس مع وزارة الزراعة في مختلف الميادين، واضاف ان امكانيات بلدية نابلس ومحطة التنقية الغربية جاهزة لتنفيذ ابحاث المركز الوطني الفلسطيني بما يخدم الوطن والمصلحة العامة.
واعرب الدكتور فضة عن سعادته بالتعاون مع بلدية نابلس، مؤكداً على ان هذه الاتفاقية ستتيح تنفيذ ابحاث نوعية حول اعادة استخدام المياه المعالجة والحماة، وبالتالي ايجاد حلول لاستخدامها في الزراعة. واشار المهندس ابو غوش ان هذا المشروع التجريبي سيكون له ابعاد ايجابية مستقبلية على استخدام المياه المعالجة والحمأة في الزراعة خصوصاً ان هنالك العديد من محطات التنقية التي تم تنفيذها في فلسطين وكذلك جاري تنفيذ محطات تنقية اخرى.
يذكر ان تنفيذ هذه البحوث سيسهم في الحصول على نتائج تساهم في تشجيع استخدام المياه المعالجة والحمأة كسماد في الزراعة مستقبلا.