• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Cloudy

16°C

نابلس

Cloudy

Humidity: 84%

Wind: 12.87 km/h

  • 21 Nov 2018

    Cloudy 20°C 14°C

  • 22 Nov 2018

    Scattered Thunderstorms 16°C 13°C

بلدية نابلس والبنك الدولي يبحثان سبل دعم تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية في نابلس

28/6/2018

استقبل المهندس عدلي رفعت يعيش، رئيس بلدية نابلس في مكتبه صباح اليوم وفد رفيعا يمثل البنك الدولي ضم السيد ماركو سورج، مدير برنامج الاستثمار في البنى التحتية لهيئات الحكم المحلي، والسيدة جولي كارل، كبير مسؤولي الاستثمار في برنامج إدارة البنية التحتية. وحضر الاجتماع المهندس محمد الشنار، نائب رئيس بلدية نابلس، والآنسة ليدا أبو الهدى، المدير المالي، والمهندس سامح العاصي، مهندس البلدية، والاستاذ موسى الطنبور، مدير مكتب رئيس البلدية، والدكتورة آمال الهدهد، رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي، وعبد العفو العكر من العلاقات العامة والدولية إضافة الى المحامي هيثم الزعبي، والسيدة لينا جلدة، أخصائية التمويل في صندوق تطوير وإقراض البلديات،

وقدم المهندس يعيش لمحة عن مدينة نابلس وبلديتها، استعرض فيها الدور التاريخي الذي لعبته نابلس كمركز تجاري وحاضنة اقتصادية للعديد من الصناعات التي عرفت بها مثل الصابون النابلسي، والأغذية وغيرها من الصناعات. وأضاف يعيش ان الظروف الأمنية والسياسية التي عاشتها نابلس خلال فترة الانتفاضة الثانية، وما تخللها من اجتياحات وحصار خلفت أثرا سلبيا كبيرا على عجلة التنمية الاقتصادية، وحالت دون تنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية التي كانت الجهات الدولية المانحة تنوي تمويلها آنذاك. وبين يعيش أن بلدية نابلس تعتبر من أقدم البلديات الفلسطينية واكبرها، مؤكدا على أن البلدية ستحتفل العام القادم بذكرى مرور مئة وخمسون عاما على تأسيسها.

وتطرق المهندس يعيش الى أولويات بلدية نابلس على الصعيد الاستراتيجي، ومنها مشروع نفق السيارات، والطاقة المتجددة (الطاقة الشمسية)، وسوق الخضار المركزي، والمنطقة الحرفية، وفرز النفايات الصلبة والاستفادة منها في توليد الطاقة. واستعرض المهندس يعيش الخطوات التي اتخذتها بلدية نابلس مؤخرا لتعزيز مبدأ الشفافية الإدارية ورفع كفاءة عوائدها من مختلف التي تقدمها للمواطنين.

بدوره، أوضح السيد سورج أن الهدف من هذه الزيارة هو بحث إمكانية الاستثمار في البنى التحتية لعدد من المدن الفلسطينية الكبرى التي أثبتت بلدياتها أنها تعمل على تطوير أنظمتها المالية والإدارية بشكل مستمر، ومن بينها بلدية نابلس، من خلال توفير منح لبعض المشاريع على شكل هبات وقروض.

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على دراسة مقترحات بعض المشاريع الاستراتيجية بشكل مشترك، وبحث امكانية تمويل تنفيذها خلال الفترة المقبلة.