• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

22 أيلول 2018 05:00PM - 06:00PM
30 أيلول 2018 05:00PM - 06:00PM

حاله الطقس

Cloudy

20°C

نابلس

Cloudy

Humidity: 76%

Wind: 17.70 km/h

  • 14 Oct 2018

    Partly Cloudy 26°C 17°C

  • 15 Oct 2018

    Mostly Sunny 25°C 17°C

طلبة ماجستير الحكومة والحكم المحلي يزورون بلدية نابلس

9-10-2018

ضمن مساق التخطيط والإدارة الاستراتيجية في الهيئات المحلية وبإشراف مدرس المساق د. خالد رجب، نظمت دائرة الحقوق والإدارة العامة زيارة إلى بلدية نابلس وذلك للدمج بين الناحية النظرية والعملية في التدريس، وتعريف طلبة المساق بخبرات التخطيط الاستراتيجي خاصة ان بلدية نابلس من البلديات السباقة في مجال التخطيط الاستراتيجي، وتحدث المهندس عدلي يعيش  رئيس بلدية نابلس عن اهمية التخطيط التنموي الاستراتيجي والذي يحدث تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة وبمشاركة مجتمعية فاعلة من خلال تطويرخطة استراتيجية تنموية بحيث تتضمن رؤية المدينة والأهداف الاستراتيجية المقرر تحقيقها خلال المرحلة القادمة وبما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة التي تخدم المجتمع المحلي وتعجل من تقدمه وتحقق تطلعاتها لمستقبلية.

وبدورها تحدثت المهندسة دعاء الكوني من وحدة التخطيط الاستراتيجي عن اللقاءات الجماهرية التي عقدت سابقا لاطلاق الخطة الاستراتيجية، وقدمت عرضا حول مراحل ومخرجات الخطة والتي شملت الرؤية والقضايا والاهداف والتحليل المالي وكيفية تنفيذ ومراقبة ومتابعة الخطة.

اما الدكتور حافظ شاهين عضو المجلس البلدي فقد تحدث عن تجربته في مجال التخطيط الاستراتيجي، خاصة في مجال مشاريع المياه والبنية التحتية وكيف  تم ترتيب الاولويات بناءاً على الاحتياجات.

وتضمن اللقاء نقاشا مفتوحا، حيث طرح طلاب المساق مجموعة من الاسئلة حول التحديات التي تواجه البلدية ودور المجتمع المحلي في اعداد الخطة وما هي طرق المساءلة والمتابعة من قبل وحدة التخطيط والمجتمع المحلي.

في ختام اللقاء شكر الدكتور خالد رجب بلدية نابلس ممثلة برئيسها واعضاء المجلس البلدي على الجهود التي يبذلونها لخدمة المواطن املين ان يكون هناك تعاون بين الطلاب والبلدية في شتى المجالات.