نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

22 أيلول 2018 05:00PM - 06:00PM
30 أيلول 2018 05:00PM - 06:00PM

حاله الطقس

Cloudy

20°C

نابلس

Cloudy

Humidity: 76%

Wind: 17.70 km/h

  • 14 Oct 2018

    Partly Cloudy 26°C 17°C

  • 15 Oct 2018

    Mostly Sunny 25°C 17°C

التغذية الإخبارية

feed-image مدخلات التغذية الإخبارية

بلدية نابلس تبدأ بحملة إزالة للتعديات واليافطات غير المرخصة

11-10-2018

بدأت طواقم بلدية نابلس منذ ثلاثة أيام، بأعمال إزالة للتعديات واليافطات غير المرخصة المنتشرة في المدينة. وذلك ضمن سلسلة من الاجراءات ستعمل البلدية على اتخاذها لضمان المحافظة على المظهر العام للشوارع والارصفة والجزر والمناطق العامة.

وأفاد سامح كوع مدير قسم الجباية في البلدية، أن طواقم  البلدية عملت على ازالة ما يقارب على 250 يافطة  في مختلف مناطق المدينة (الشرقية، شارع سفيان، شارع العدل، منطقة الاكاديمية ، وشارع رفيديا الرئيسي وغيرها من المناطق).

ودعا كوع كافة المواطنين واصحاب المحال والمنشأت التجارية الى ضرورة الاسراع في ازالة اليافطات غير المرخصة، واتباع الاجراءات القانونية عند تركيب اليافطات والاعلانات، وضرورة مراجعة البلدية لمعرفة القوانين التي تنظم ذلك ، والا ستكون البلدية مضطرة الى ازالة اليافطات المخالفة وغير المرخصة.

طلبة ماجستير الحكومة والحكم المحلي يزورون بلدية نابلس

9-10-2018

ضمن مساق التخطيط والإدارة الاستراتيجية في الهيئات المحلية وبإشراف مدرس المساق د. خالد رجب، نظمت دائرة الحقوق والإدارة العامة زيارة إلى بلدية نابلس وذلك للدمج بين الناحية النظرية والعملية في التدريس، وتعريف طلبة المساق بخبرات التخطيط الاستراتيجي خاصة ان بلدية نابلس من البلديات السباقة في مجال التخطيط الاستراتيجي، وتحدث المهندس عدلي يعيش  رئيس بلدية نابلس عن اهمية التخطيط التنموي الاستراتيجي والذي يحدث تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة وبمشاركة مجتمعية فاعلة من خلال تطويرخطة استراتيجية تنموية بحيث تتضمن رؤية المدينة والأهداف الاستراتيجية المقرر تحقيقها خلال المرحلة القادمة وبما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة التي تخدم المجتمع المحلي وتعجل من تقدمه وتحقق تطلعاتها لمستقبلية.

وبدورها تحدثت المهندسة دعاء الكوني من وحدة التخطيط الاستراتيجي عن اللقاءات الجماهرية التي عقدت سابقا لاطلاق الخطة الاستراتيجية، وقدمت عرضا حول مراحل ومخرجات الخطة والتي شملت الرؤية والقضايا والاهداف والتحليل المالي وكيفية تنفيذ ومراقبة ومتابعة الخطة.

اما الدكتور حافظ شاهين عضو المجلس البلدي فقد تحدث عن تجربته في مجال التخطيط الاستراتيجي، خاصة في مجال مشاريع المياه والبنية التحتية وكيف  تم ترتيب الاولويات بناءاً على الاحتياجات.

وتضمن اللقاء نقاشا مفتوحا، حيث طرح طلاب المساق مجموعة من الاسئلة حول التحديات التي تواجه البلدية ودور المجتمع المحلي في اعداد الخطة وما هي طرق المساءلة والمتابعة من قبل وحدة التخطيط والمجتمع المحلي.

في ختام اللقاء شكر الدكتور خالد رجب بلدية نابلس ممثلة برئيسها واعضاء المجلس البلدي على الجهود التي يبذلونها لخدمة المواطن املين ان يكون هناك تعاون بين الطلاب والبلدية في شتى المجالات.

مركز الطفل الثقافي يخرج الفوج الثاني من مدرسة الموسيقى

3-10-2018

أقام مركز الطفل الثقافي التابع لبلدية نابلس حفلا لتخريج الفوج الثاني من الطلاب المنتسبين لمدرسة الموسيقى التابعة للمركز وذلك بحضور رئيس البلدية المهندس عدلي رفعت يعيش ، وسماح الخاورف عضو المجلس البلدي، والاستاذ زهير الدبعي مشرف المراكز الثقافية، وليدا ابو الهدى المدير المالي، ورجاء الطاهر مديرة العلاقات العامة ، وأهالي الطلاب الخريجين وعدد من المهتمين.

وفي كلمته قدم المهندس يعيش التهاني للطلبة الخريجين ولذويهم معتبرا هذه الشهادة اضافة نوعية على مسيرتهم العلمية والعملية، مؤكدا على دعم البلدية وحرصها على الاهتمام بالمراكز الثقافية التابعة لها ورفدها بكل ما يلزم.

اما رسمية المصري فقد اعتبرت تخريج الفوج الثاني من طلبة مدرسة الموسيقى انجازا يسجل للمركز الذي عمل على تطوير الفكرة ورعايتها وانجازهها بجهود طاقم وأساتذة المركز الذين عملوا بجد من اجل تحقيق هذا النجاح.

بدورها استعرضت السيدة مزنة النابلسي مديرة المدرسة عدد الخريجين والبالغ 50 طالب وطالبة اتقنوا العزف على آلات الجيتار والعود والقانون والبيانو والكمان، علما ان مدة السنة الدراسية في المدرسة هي 9 شهور ، ويحمل الخريج شهادة مصدقة من بلدية نابلس.

وقد تخلل الحفل عزف لعدد من المقاطع الموسيقية التي أدتها فرقة الميلاد المنبثقة عن المدرسة، بالاضافة الى عدد من الاغاني الشعبية والتراثية من أداء كورال المركز.

يعيش يؤكد على أهمية توثيق تاريخ بلدية نابلس والمدينة في 150 عام

خلال لقائه مع دولة الدكتور طاهر نشأت المصري

أكد المهندس عدلي رفعت يعيش على أهمية مشروع توثيق تاريخ بلدية نابلس خلال المائة وخمسون عاما الماضية وما مرت به من متغيرات سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية وقانونية، مشيرا إلى مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في إنجاز هذا المشروع الذي يستند على أصل المعلومة ويعتمد في إنجازه على منهج البحث العلمي، حيث سيتم إطلاقه خلال عام 2019 بمناسبة مرور 150 عام على تأسيس هذه الصرح الخدماتي الذي لعب دورا محوريا في حياة المواطنين. وفي ذات السياق، لخص يعيش أهمية مشروع تسوية الأراضي التي تقوم البلدية حاليا بتنفيذه بالتعاون مع هيئة تسوية الأراضي والمياه، بما يضمن حقوق المواطنين في أراضيهم وعقاراتهم.

وأكد دولة طاهر المصري على أهمية دور بلدية نابلس في الحفاظ على التراث والهوية من خلال مشاريع الترميم في البلدة القديمة والحفاظ على الإرث الحضاري لها مما يسهم في تعزيز ثقافة الانتماء لدى المواطن النابلسي تجاه مدينته ووطنه وصموده في أرضه خاصة وأن دولة الاحتلال ماضية في تحقيق يهودية الدولة وطمس الهوية الفلسطينية وتراثها وحضارتها، مشيرا إلى أن الصراع هو صراع وجودي. ولتحقيق ذلك، أشار المصري إلى ضرورة المشاركة المجتمعية في هذه المشاريع وخاصة طلبة الجامعات وإشراكهم في عملية التخطيط والتنفيذ والترميم لمختلف المواقع في البلدة القديمة.

وحضر اللقاء معالي الأستاذ ماهر المصري، وزير الاقتصاد الوطني السابق ،والمهندس محمد الشنار نائب رئيس البلدية، والسيدة سماح الخاروف، و الدكتورة مكرم عباس أعضاء المجلس البلدي وطاقم العلاقات العامة.

المزيد من المقالات...