المهندس عدلي يعيش يستقبل معالي الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

19/8/2017

استقبل المهندس عدلي رفعت يعيش رئيس بلدية نابلس واعضاء المجلس البلدي الدكتور حافظ شاهين والسيدة سماح الخاروف والسيد موسى الطنبور مدير مكتب الرئيس والسيد عمر الدبعي مدير البلدية والعلاقات العلامة معالي الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الدولية فيها، يرافقه السيد جهاد رمضان امين سر حركة فتح واللواء عبد الاله الاتيره عضو المجلس الثوري وعدد من اعضاء اقليم فتح محافظةنابلس .


رحَّب المهندس عدلي يعيش بمعالي الدكتور شعث معبرًا عن اعتزازه بهذه الزيارة وفخره باستضافة شخصية وطنية قيادية مناضلة واعية تتسم ببعد النظر ومعاصرة لظروف الثورة الفلسطينية في مختلف محطاتها.
واكد يعيش على الدور الوطني الذي لعبته وما زالت بلدية نابلس منذ تأسيسها عام 1869 برآسة الشيح محمد تفاحة وجميع رؤساء واعضاء المجالس التي تعاقبت على البلدية حتى اليوم والمتمثل في تثبيت الناس على ارضهم والعمل على توفير جميع الاسباب اللازمة للصمود عاى تراب ارضنا الفلسطينية.


واضاف يعيش ان مجلس بلدي نابلس المنتخب يعمل على قدم وساق نحو تقديم جميع الخدمات للمواطنين بهدف الارتقاء بالانسان في مختلف الميادين مشيرا الى ثمرة الاهتمام ببناء المدارس وتحسين مستوى التعليم في ولايته السابقة والتي آتت اكلها من خلال نتائج امتحان الثانوية العامة " انجاز " لهذا العام وحصول نابلس على اعلى نسبة نجاح بالضفة " معدل 90 بالمئة فاعلى".
من جهته أبدي معالي الدكتور شعث سعادته لزيارة بلدية نابلس وإعجابه الشديد برئيس بلديتها المهندس عدلي يعيش واصفا اياه برجل الاجماع الوطني في نابلس.


واضاف شعث ان وجود شخصية تتسم بالثقة والاجماع كشخصية الحاج عدلي في نابلس كان له اثر كبير وواضح في انجاح العرس الديمقراطي ضمن فريق موحد سيكون قادرا بالتاكيد على احداث تغيير ايجابي وتقديم خدمات نوعية للمواطنين.
واكد على استعداده للتعاون في سبيل دعم المشاريع نوعية من شأنها تحسين واقع الخدمات المقدمة من قبل البلدية للمواطنين.


وجهته أثنى السيد جهاد رمضان امين سر حركة فتح اقليم نابلس على دور البلدية الوطني، مؤكدا على ان بلدية نابلس لم تأل جهدا في سبيل تقديم كل ما يلزم في جميع الظروف بحضور رؤسائها وموظفيها في مختلف مواقع عملهم في جميع الميادين لخدمة ابناء المدينة.
واضاف ان مجلس بلدي نابلس المكون من 15 عضوا من مختلف القدرات والخبرات والذي يعمل ضمن قائمة موحدة وفي ظل حالة الدعم الذي يكتسبه المجلس البلدي ستمكنه باذن الله من تنفيذ برامجه في خدمة المدينة وسيكون مصدر امن وامان واستقرار بجهود وتظافر الكل النابلسي والدعم الرسمي.
يذكر ان زيارته للبلدية كانت ضمن برنامج زيارته لمدينة نابلس والتي شملت في نهايتها عقد ندوة سياسية بعنوان المطلوب فلسطينيا اثر معركة القدس والتي استضافتها مكتبة البلدية بدعوة وتنظيم من المنتدى التنويري الثقافيالفلسطيني - تنوير.

خمس متبرعين لبناء مدارس جديدة في مدينة نابلس

16-8-2017

صرح المهندس عدلي رفعت يعيش، رئيس بلدية نابلس انه تلقى اتصالات من خمس متبرعين لبناء مدارس جديدة في مدينة نابلس، وتعمل البلدية حاليا على توفير الاراضي المناسبة لبناءها ، وذلك اثناء عقد الجلسة الاولى للجنة ضريبة التربية والتعليم "المعارف" بعد انتخاب المجلس البلدي الحالي ، بمشاركة  وحضور المهندس محمد الشنار نائب الرئيس، ومدير مكتب مديرية التربية والتعليم الدكتور عزمي بلاونة ، والسيد اسحق السامري، مدير العلاقات العامة، ومهندس التربية والتعليم ، والسيد عمر الصدر ممثلا للمجتمع المحلي باللجنة،  وسكرتير لجنة المعارف في البلدية.

 ونوه المهندس يعيش الى اهتمام مجالس البلدية على مدار سنوات طويلة في بناء وتأهيل مدارس المدينة ، وذلك بالتعاون التام مع مديرية التربية والتعليم .واضاف ان النتائج المبهرة التي حققها طلاب المدينة في نتائج الثانوية العامة  "انجاز" لهذا العام، يعتبر اكبر دليل على الجهود الجبارة التي تبذلها البلدية والتربية لتحسين الواقع التعليمي في المدينة،  ويشجع البلدية الى زيادة الاهتمام ومتابعة كافة المتطلبات والمستلزمات التي من شأنها تحسين الواقع التعليمي في المدينة ومدارسها. 

بدوره ذكر الدكتور بلاونة ضرورة الاهتمام بالتعليم المهني والصناعي في مدينة نابلس، والعمل على تخصيص مدارس منفردة لذلك ، الامر الذي يسهل على الطلاب اختيار التخصصات الجامعية بعد انتهاء التعليم الثانوي، بالاضافة الى توجه وزارة التربية والتعليم الى تأسيس رياض أطفال حكومية، تستوعب عدد من الاطفال غير القادرين على التوجه والتسجيل في رياض الاطفال الخاصة، حيث حضر أحد ابناء  المدينة للبلدية مبديا استعداده بالتبرع بمبلغ 100 ألف دينار لبناء روضة حكومية.

وناقش أعضاء اللجنة ما يقارب على 24 قرار تتعلق بأعمال تأهيل واصلاح عدد من المدارس ، وتوفير مستزمات وتسهيلات لمدارس اخرى، بالاضافة الى مناقشة عدد من القرارات والاجراءات الادارية المتعلقة بالمدارس ، ومن أهم القرارات التي تم اعتمادها هو الموافقة على اكمال الاجراءات اللازمة لتوصيل خطوط الكهرباء والمياه لثلاث مدارس جديدة سيتم افتتاحها وبدء الدوام فيها بداية العام الدراسي القادم ، وهي مدرسة حمدي العكر في منطقة زواتا، ومدرسة مهند المصري في شارع 24 ، ومدرسة محمد أمين السعدي في المنطقة الشرقية.

بلدية نابلس توقع اتفاقية المرحلة الاولى من مشروع الاستفادة من المياه المعالجة من محطة التنقية الغربية

12-8-2017

وقع المهندس عدلي رفعت يعيش رئيس بلدية نابلس وبحضور السيد جورج جروز، والسيد اليكس جريب،والسيد وضاح حمد الله منسق مكتب بنك التنمية الالماني (KFW) ، والمهندس سليمان ابو غوش مدير محطات التنقية في بلدية نابلس وممثلين عن جمعية دير شرف التعاونية  وسلطة المياه، ووزارة الزراعة  اتفاقية المرحلة الاولى من مشروع الري والاستفادة من المياه المعالجة الناتجة عن محطة التنقية الغربية لري ما يقارب 3 آلاف دونم في المنطقة الغربية  بالاضافة الى بناء خزانات تتسع لما يقارب 10 آلاف متر مكعب لتجميع المياه المعالجة فيها.

وتكمن أهمية هذا المشروع في الاستفادة من المياه الناتجة عن محطة التنقية الغربية  والتي تبلغ 10 آلاف متر مكعب يوميا ، واستخدامها في ري المزورعات مثل الجوز، والبرسيم، والزيتون وغيرها من المحاصيل الاخرى ، الامر الذي سيعمل على تحسين الواقع الزراعي وتشغيل الايدي العاملة.

ومن الجدير بالذكر ان هذه المشروع ممول من قبل الحكومية الالمانية، من خلال بنك التنمية الالماني (KFW) بقيمة اجمالية تبلغ 10 مليون يورو.   

بلدية نابلس تفتح العطاء التاسع لمشروع خفض الفاقد

9-8-2017

بهدف تحسين واقع المياه وضمان عدالة التوزيع

 

نظم قسم العطاءات في بلدية نابلس جلسة فتح العطاء التاسع من مشروع خفض الفاقد من المياه ، والممول من قبل الحكومة الالمانية عن طريق KFW، بقيمة اجمالية تبلغ 1،5 مليون يورو ، و الذي يتضمن العطاء 3 مراحل هي تمديد خطوط مياه ناقلة بطول حوالي 3 كم، من ضمنها الخط الناقل اللازم لتشغيل خزان في منطقة المخفية، والذي سيعمل على تزويد منطقة رفيديا بالمياه عن طريق الانسياب، الامر الذي سيؤدي الى تحقيق العدالة في توزيع المياه في منطقة رفيديا، بالاضافة الى تقسيم خطوط اخرى في منطقة وسط المدينة (C1) الى منطقتي ضخ وذلك لتخفيف الضغط على الخط الرئيسي المزود لمنطقة مركز المدينة اما المرحلة الثانية فتشمل توريد وتركيب 8 مضخات  جديدة للمياه ،  وتشمل المرحلة الثالثة ربط عدد من المضخات الجديدة والقديمة على نظام توزيع المياه (الاسكادا).

ويهدف هذا المشروع بشكل أساسي الى تطوير وتحسين نظام المياه في المدينة ، وتحقيق المزيد من عدالة التوزيع وقد حضر الجلسة المهندس زياد العالم عضو المجلس البلدي، وأقسام المياه والعطاءات ، بالاضافة الى ممثل عن الشركة الاستشارية المحلية، وفي نهاية الجلسة وفتح العطاء بمشاركة 3 شركات مؤهلة، تمت اصدار توصية من قبل اللجنة باحالة العطاء للدراسة الفنية. 

المزيد من المقالات...