نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

طبيلة : ضرورة التأكد من مطابقة المجمعات التجارية والعمارات السكنية لشروط السلامة العامة

20/2/2017 

 

دعى المهندس سميح طبيلة رئيس لجنة ادارة بلدية نابلس لاجتماع موسع بهدف التشاور والتعاون لتخفيض الخسائر الناجمة الحريق الذي اندلع مؤخراً في مجمع عالول وابو صالحة التجاري في مركز المدينة واستخلاص العبر لتجنب حوادث شبيهة في المدينة،وشارك في اللقاء أعضاء لجنة ادارة بلدية نابلس والمهندس أسعد سوالمة المدير العام لشركة توزيع كهرباء الشمال وتيسير نصر الله ممثل محافظة نابلس والعقيد مالك عالية مدير الدفاع المدني في محافظة نابلس والسيد فايق دروزة ممثل غرفة تجارة وصناعة نابلس ورامز الدلع مدير اطفائية بلدية نابلس وفرقة من رجال الاطفاء وعدد من طواقم البلدية بالاضافة لعدد من اصحاب المحال التجارية المتضررة ومالكي المجمع التجاري.

رحب طبيلة بالحضور معبراً عن تضامنه مع اصحاب المحلات المتضررة نتيجة هذا الحادث المؤسف، واوضح ان هذا الاجتماع يهدف الى البحث في اسباب وتداعيات الحريق واستخلاص العبر بهدف الخروج بتوصيات من خلال اصحاب الاختصاص من اجل تلافي تكرار مثل هذه الحوادث المؤلمة وبالتالي حماية المواطنين والحفاظ على ارواحهم وممتلكاتهم.

وثمن طبيله دور رجال الاطفاء وقسم الحركة ودائرة المياه في بلدية نابلس وشركة توزيع كهرباء الشمال الذين عملوا بحرفية عالية للسيطرة على الحريق بوقت قياسي واداء متميز.

 ونقل السيد تيسير نصرالله تضامن عطوفة اللواء اكرم الرجوب محافظ نابلس مع الاخوه اصحاب المحلات المتضررة، مؤكدا على وقوف السلطة الوطنية الفلسطينية والمحافظة مع جميع المتضررين نتيجة هذا الحادث.

واستمع الحضور لاصحاب المحلات المتضررة الذين طالبوا بضرورة الوقوف على اسباب نشوب هذا الحريق وتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة اسبابه، والتأكد ان المجمع مستوفي لشروط السلامة العامة.

وضمن المسؤولية الملقاه على عاتق الدفاع المدني في نابلس كمساند لاطفائية بلدية نابلس أوضح العقيد عالية انه تم تشكيل لجنة تحقيق متخصصة من قبل الدفاع المدني للوقوف على ملابسات الحادث للوصول للمسبب الرئيسي لنشوب الحريق وان هذه اللجنة تقوم حاليا بحصر البيانات اللازمة في ارض الواقع.

واستعرض رامز الدلع الدور البطولي لرجال الاطفاء خلال عملية اخماد الحريق ومواجهتهم للاخطار بسبب المعيقات التي واجهتهم اثناء تأدية واجبهم، وطالب بضرورة توفير اجهزة انذار حريق مبكرة وحديثة لاكتشاف الحريق في وقت مبكر.

وفي الختام طالب طبيلة مديرية الدفاع المدني بالحصول على كافة الحقائق من جميع الاطراف ذات العلاقة، والتي من شأنها المساهمة في التوصل الى السبب الرئيسي لنشوب الحريق. وطالب بتشكيل لجنة مشتركة من الاطفائية والدفاع المدني للكشف الفوري على جميع المجمعات التجارية في المدينة وعدم التساهل مع المخالفين.

كما أكد طبيلة أن البلدية وجميع مؤسسات المدينة على استعداد تام للعمل بشكل فوري لاعادة سير العمل في المجمع المذكور لتلافي مزيداً من الخسائر لأصحاب المحلات المتضررة، مطالباً بضرورة حصر الاضرار الناتجة عن الحريق بأسرع وقت ممكن، وطلب من أصحاب العمارة اعادة تأهيل المبنى من الداخل لتوفير شروط السلامة العامة وباشراف الاخوة في الدفاع المدني واطفائية بلدية نابلس، وكذلك طلب من أصحاب العمارة تكليف مكتب هندسي متخصص لفحص المبنى ومدى تأثره انشائياً من الحريق واعداد تقرير فني يتم تقديمه الى بلدية نابلس للتأكد من سلامة المبنى.