نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

يعيش خلال لقائه بوفد تركي رفيع المستوى

10/6/2018

 

فخورون بعلاقات الصداقة والتعاون مع وكالة التنسيق والتعاون التركية

استقبل المهندس عدلي يعيش، رئيس بلدية نابلس في مكتبه وفدا تركيا رفيع المستوى، ضم السيد إرمان توبسو، القائم باعمال القنصل التركي في القدس، والسيدة كيمان أوزديمير مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وكالة التنسيق والتعاون التركية (تيكا)، والسيد بولنت قورقماز، مدير مكتب برامج فلسطين في الوكالة، والسيدين رامي صب لبن وداود قطينة مديرا البرامج والمشاريع في مكتب فلسطين، والمهندس نصير عرفات مستشار الوكالة في نابلس. وشارك في اللقاء عضو المجلس البلدي ساهر دويكات ومديرة العلاقات العامة والدولية الآنسة رجاء الطاهر. وهدفت هذه الزيارة الى الإطلاع على عدد من المشاريع التي موّل الجانب التركي تنفيذها في نابلس.

واستعرض المهندس يعيش في بداية حديثه تاريخ العلاقات التي جمعت فلسطين وتركيا على مدى قرون طويلة، وأشاد بالدعم الكبير الذي تقدمه الجمهورية التركية للشعب الفلسطيني، ووقوفها الى جانبه ومساندته في حقه بالتحرر والخلاص من الاحتلال. وشدد المهندس يعيش على الأهمية الفائقة للمشاريع التي موّلت الجمهورية التركية تنفيذها في نابلس من خلال وكالة التنسيق والتعاون التركية ومن بينها إنشاء مدرسة وترميم بعض المعالم التاريخية الهامة في البلدة القديمة وغيرها من المبادرات والمشاريع.

وقد اشتملت جولة الوفد الضيف على زيارة مكتبة بلدية نابلس، وجمعية الاتحاد النسائي، ومدرستي الفاطمية ونوري باكديل، ومبرة الخير والبلدة القديمة. ومن ثم رعت مؤسسة (تيكا) إفطارا جماعيا للأطفال الأيتام الذين تشرف عليهم جمعية التضامن الخيرية، وجمعية الاتحاد النسائي ولجنة زكاة نابلس المركزية، وذلك بحضور ومشاركة مسؤولي عدد من الجمعيات الخيرية التي تعنى برعاية الأيتام.