نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

بلدية نابلس تعقد اجتماعا للجنة العلمية لإصدارات 150 عام على تأسيس البلدية

17/12/2018

 

عقد في بلدية نابلس الاجتماع الرابع للجنة العلمية لإصدارات 150 عام على تأسيس بلدية نابلس، بحضور المهندس عدلي يعيش رئيس البلدية، ورجاء الطاهر، مديرة العلاقات العامة. وعن اللجنة العلمية، حضر كل من الدكتور أمين أبو بكر رئيس اللجنة والأستاذ خالد الزواوي، رئيس اللجنة التحضيرية والدكتور عبد الرحمن المغربي والدكتور أيمن يوسف والدكتور محمود يزبك والدكتورة زهرة الزواوي الأعضاء في اللجنة العلمية. وهدف الاجتماع إلى مناقشة مستجدات الأبحاث التي تم الإعلان عنها في مرحلة سابقة ومتابعتها مع الباحثين.

وقال المهندس يعيش أن هذا المشروع يعد الأول من نوعه على مستوى بلديات الوطن، مضيفا أن المشروع بدأ بفكرة ثم تطورت ليتم تشكيل لجنة علمية من ذوي الاختصاص في مختلف المجالات ولجنة تحضيرية مهمتها متابعة العمل ولجنة توثيق تتمثل مهمتها في جمع المعلومات والمخطوطات والوثائق المتعلقة بتاريخ المدينة. وأضاف أن هذا المشروع امتد واتسع في مضمونه وموضوعاته المتنوعة إلى أن يتم إصداره على شكل كتاب أو مجموعة إصدارات توثق تاريخ ومسيرة هذه المؤسسة العريقة والتي يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1869. وعبر المهندس يعيش عن شكره وتقديره لجهود اللجنة والقائمين على هذا العمل الكبير، موضحا أن بلدية نابلس ستقدم كافة التسهيلات لإنجازه.

وناقش أعضاء اللجنة العلمية أهمية إضافة عدد من المواضيع البحثية منها علاقة بلدية نابلس مع المجتمع الدولي والمدن المتوأمة والتي أنيطت مهتمها إلى قسم العلاقات العامة والدولية، وعلاقة البلدية مع مختلف البلديات الفلسطينية ودورها في ثورة عام 1936 وكذلك دورها في الجانب الاجتماعي والإنساني وفي الحركة الأسيرة.

كما اقترح الحضور أنه وبعد الانتهاء من إصدار هذه المنشورات، إمكانية تنظيم مؤتمر أو اجتماع مائدة مستديرة يضم متخصصين لاستعراض كافة الأبحاث المنشورة في هذه الإصدارات.

يذكر أن اللجنة العلمية ستقوم بتقييم الأبحاث في موعد أقصاه 20 شباط 2019، ليتم قبولها أو إعادتها للتعديل، حيث يتوقع الانتهاء من إنجاز العمل خلال شهر أيام 2019.