نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

مشاركة بلدية نابلس في مؤتمر طريق الحرير السنوي في الصين

16-12-2019

 

شاركت بلدية نابلس ممثلة بالسيد علاء الخاروف، عضو المجلس البلدي بالمؤتمر السنوي الذي تنظمه غرفة تجارة طريق الحرير ومقرها في العاصمة الصينية بكين في الفترة 8-11/12/2019 والذي انعقد في مقاطعة Zhangiajie بعنوان: تحالف المدن الحضرية.


وهدف المؤتمر إلى تعزيز الحوار بين المدن ذات العضوية بطريق الحرير لتحقيق التنمية الحضرية ومناقشة الخطة المستقبلية للسياحة والتطوير العمراني وتطوير قطاع المواصلات في مدن العالم بما يتلائم مع التحديات الاقتصادية والسكانية والبيئية من أجل تحقيق التنمية المستدامة. كما وضع المؤتمر آليات استفادة المدن الأقل حظا من تجارب المدن الحضرية المتطورة والتبادل الخبراتي والمعلوماتي في مختلف قطاعات العمل مع التركيز على قطاعات الثقافة والتعليم والسياحة والمواصلات، لما تلعبه المدن من دور محوري في التنمية الحضرية.


ولتحقيق ذلك، فقد أوصى المشاركون بضرورة انشاء منصة خدمات استشارية تطويرية وبناء قاعدة بيانات حول مدن التحالف للاستفادة من تجارب هذه المدن والترويج لها على كافة المستويات، وتشجيع نقل الثقافة من خلال تنظيم المعارض والابحاث العلمية والمبادرات التعليمية من أجل تعزيز التبادل الثقافي.


وتضمن المؤتمر معرضا دوليا تم من خلاله تخصيص زاوية لكل مدينة حيث شاركت فيه بلدية نابلس بزاوية من خلال عرض اصدارات ومنشورات وصور حول البلدية والمدينة ومنتوجات حرفية أيضا مثل الصابون النابلسي وزيت الزيتون ومطرزات ومشغولات يدوية محلية.


وعلى هامش المؤتمر، التقى الخاروف بعدد من الشخصيات والقائمين على المؤتمر منهم محافظ المدينة وعدة رؤساء بلديات من دول ايطاليا واليونان واوزبكستان ونائب رئيس غرفة تجارة طريق الحرير، حيث تم تعريفهم بتاريخ بلدية نابلس والمشاريع الاستراتيجية التي تقوم بتنفيذها وقائمة المدن التي تربطها علاقة توأمة وتعاون مع مدينة نابلس.


يذكر أن بلدية نابلس وقعت اتفاقية تعاون مع غرفة تجارة طريق الحرير وأصحبت عضوا في المنظمة المذكورة منذ اكثر من سنتين.