نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

بلدية نابلس تعقد لقاءا تشاوريا حول مشروع المدن المتكاملة

عقد في مركز بلدية نابلس الثقافي (حمدي منكو) لقاء تشاوريا لبحث تفاصيل تنفيذ المشروع المشترك لإقامة محطات وقوف وانتظار الحافلات في منطقة نابلس الحضرية.
وشارك في هذا اللقاء مهندسو التخطيط والتنظيم والطرق والمواصلات في بلدية نابلس، وشركات استشارية، بالإضافة إلى ممثلين عن الجهات المانحة ضمت البنك الدولي وصندوق تطوير وإقراض البلديات ومنسق المشروع وممثلين عن المجالس القروية ذات العلاقة بالمشروع وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.
ويهدف المشروع إلى تطوير إطار النمو الحضري الذي سيعمل على دعم الاستثمارات على مستوى المنطقة الحضرية وتمويلها، يما يسهم في تحقيق فوائد ذات العلاقة بالتخطيط الحضري المشترك لتحقيق التنمية المستدامة.
سيعمل هذا المشروع على تحسين أماكن وقوف وانتظار الحافلات الحالية المقترحة، إضافة إلى تطوير مواقع جديدة، وسيتم توزيع هذه المواقف على مواقع المقترحة داخل الهيئات المحلية المشاركة في المشروع وعددها اربعة عشر هيئة محلية ضمن محافظة نابلس بما في ذلك مدينة نابلس، والتي بدورها سوف تلبي احتياجات وتطلعات المسافرين كافة من النساء والاطفال والمسنين وذوي الاحياجات الخاصة، وسوف يساهم المشروع أيضا برفع القيمة الجمالية للمشهد الحضري في المواقع المستهدفة.
وسيتم تطوير هذا المشروع بالتعاون مع البلديات والمجالس القروية لكل من مدينة نابلس وصرة وتل وروجيب وكفر قليل وعزموط ودير الحطب وعراق بورين وسالم وقوصين وبيت وزن وبيت ايبا وزواتا ودير شرف.
ستقوم شركة استشارية بإعداد المخططات وجداول الكميات لمحطات وانتظار الحافلات بحيث تكون عصرية ومتطورة، وهذا يشمل تحسين البنية التحتية وتأثيث وتجميل المواقع مع مراعاة شروط السلامة المرورية والعامة.
وسيتم البدء بمرحلة التنفيذ في الفترة القريبة القادمة، حيث سيتم توفير الخدمات الاستشارية للمشروع، تليها عملية التصميم وطرح العطاءات ثم التنفيذ بتمويل من البنك الدولي.