• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

عودة وفد بلدية نابلس بعد مشاركته في مؤتمر المدن المنيعة في بيروت

شارك مهندس بلدية نابلس عزام قصراوي، والدكتورة آمال هدهد مديرة وحدة التخطيط الاستراتيجي في بلدية نابلس في ورشة عمل متخصصة ، وذلك ضمن مشروع تقييم المدن من حيث المرونة والممانعة للكوارث والتي عقدت في بيروت لمدة يومين بتنظيم من قبل مؤسسة الامم المتحدة لمكافحة الكوارث UNISDR.


وضم المشاركون ممثليتن عن خمس دول عربية ضمت لبنان، ومصر وموريتانيا، والسودان والاردن، بالاضافة الى مشاركة جامعة النجاح وبلدية نابلس كممثلين عن فلسطين.

 

ويعد هذا المشروع جزء من برنامج ممول من الاتحاد الاروبي بقيمة 6 ملايين يورو ومخصص لتمويل الدراسات والبرامج التدريبية للطواقم العاملة في هذا المجال لتلبية احتياجات المدن على ان تقوم كل مدينة بتحضير ملف مفصل لتقييم وضعها ، وتحديدا في حال وجود قصور أو خلل في مقومات البنية التحتية والتخطيط الحضري بكامل مقوماته.

 

واشتمل برنامج الورشة على محاضرات وشروحات عن واقع كل مدينة ومستوى الاستعدادات والخطط لديها لمواجهة الاخطار والكوارث ، حيث قدمت الدكتورة آمال والمهندس عزام مداخلات في هذا الاطار بالاضافة الى اظهار دور وحدة الرقابة البيئية في البلدية وعلاقتها المباشرة بالبرنامج الحالي. واوضح د. جلال الدبيك من جامعة النجاح انه سيتم تحويل كامل محددات أخطار الكوارث ضمن مخرجات مؤتمر سنداي الذي انعقد في اليابان قبل عامين الى تحليل رقمي يوضح الثغرات في كل مدينة تحضيرا لايجاد الحلول في مراحل لاحقة.

 

من الجدير بالذكر ان البلدية ستقوم بتقديم خطة عمل خلال اسبوعين وذلك بعد مناقشتها واقرارها من قبل المجلس البلدي على ان يتم الانتهاء من خطة المدينة وتقييمها خلال سنتين.