• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

بلدية نابلس تكرم كوكبة من نساء المدينة بمناسبة الثامن من آذار ويوم الام

28-3-2017

للسنة الثالثة على التوالي

أقامت بلدية نابلس وبالشراكة من شركة "ساندرا افنت" لادارة الحدث حفلا تكريميا لمجموعة من النساء من القطاعات العاملة في المؤسسات الحكومية والاهلية والجمعيات ، حيث شمل التكريم قطاع التعليم والصحة والشؤون الاجتماعية، بالاضافة الى ثلة من أمهات الشهداء والاسرى وذوي الاحتياجات الخاصة، والخدمات العامة ، وموظفات من بلدية نابلس.

وحضر الحفل مجموعة من الشخصيات الاعتبارية على رأسها محافظة نابلس ، والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وجمعية الهلال الاحمر ومديرية التربية والتعليم والصحة ومدراء المستشفيات وجمعية مركز يافا، وعدد من موظفي بلدية نابلس وممثلين عن نقابة العاملين فيها ، وأهالي المكرمات وذويهم.

وفي كلمة لرئيس لجنة ادارة بلدية نابلس المهندس سميح طبيلة حيا فيها المرأة الفلسطينية الصابرة المقاومة، والتي تشكل نصف المجتمع، "فلا يِختلفُ اثنان على دَورِها الاجتماعي وقِيادته بتَميزٍ واقتدار.. جنباً إلى جَنب مَع دَورِها السياسي وباقي الأدوار الأُخرى وعلى جميع الأصعدة. فهي تُساهمُ في كُلِ الحقول الإنسانية وتَضربُ أروعَ الأمثلةِ في الدور الذي تقومُ به. فالتحيةُ للمرأة في رِقتها وأنوثتها .. فهي المُكملةِ الأساسية للرجل مِما جَعلها نِصفاً مميزاً للرجل وبِجواره"

وتقدم طبيلة بخالصِ التحية والتقديرِ لِكلِ الأمهاتِ والأخواتِ .. اللواتي يشكلن نصفُ المجتمع، ويَقِمْن بالمساهمةِ الفعّالةِ في بناءِ الأسرةِ المكونْ الأساسي للمجتمع من خلال تَربية الأبناءِ وبَثِ رُوحُ الفضيلةِ والانتماء لديننا الحنيف والوطن الحبيب والقيام بِدورهِن بِكلِ أمانةٍ وصبرٍ وتَحملْ المشاق في الحياةِ من أجل الحِفاظِ على كيانِ الأسرة .

من جانبه أكد محافظ نابلس أن المرأة هي محور المجتمع، وأنها تستطيع أن تتقلد أعلى المناصب في مختلف المجالات وأن لا حدود لعطائها وإنجازاتها، خاصة المرأة الفلسطينية التي تعد مثالا يحتذى في النضال والكفاح وأثبتت وجودها في كافة المحافل جنبا إلى جنب مع الرجل.

اما مديرة شركة "ساندرا افنت" فقد وجهت شكرها الجزيل لبلدية نابلس على احتضانها للشركة ومساهمتها في دعم الطاقات الشبابية الواعدة في المدينة وفتحها المجال لكافة الافكار والفعاليات ورعايتها والعمل على انجاحها.

وقد تم التعاون مع مؤسسات المدينة لاختيار اسماء المكرمات ، وذلك ضمن معايير محددة وضعتها المؤسسات المشاركة وهي مديرية التربية والتعليم، والشؤون الاجتماعية، وميرية الصحة والمستشفيات الحكومية، وهيئة شؤون الاسرى والشهداء واتحاد المعاقينن وبلدية نابلس ، وقد نسبت كل مؤسسة ثلاثة من موظفاتها ممن يستحقّن التكريم وهن :-

قطاع التعليم : نعمت صادق عبد الرحمن قمحية، أريج عوني يعقوب طوقان ، حنان خليل اسماعيل الاسمر.و قطاع الاسرى : الحاجة كفى يوسف محمد ذوقان. والدة الاسير المبعد امير ذوقان ،الفاضلة رابعة سعيد بلال " ام بكر" والدة ثاني اقدم اسير ، 3- الحاجة صباح العقاد " ام وائل " والدة الاسير البطل وائل الجاغوب
قطاع الصحة: الدكتوره رغده سليم جاد الله - جاموس، الممرضه منار نعيم ابو ريدة، السيدة ريم محمد البوز، ومن المستشفيات علا سعدي عبد الرحمن ابو ضهير ،ذيبة خالد شوباش،مها محمد احمد خششي،، ومن وزارة التنمية الاجتماعية هنية حسن محمد ابو راجح،عريب فوزي فهمي الدبس ،سحر محمد يوسف يونس، قطاع الشهداء ماجدة فارس حسن قدومي " ام مجدي " والدة الشهيد وجدي قدومي، نعمة جمعة قاسم واوي والدة الشهيد نضال الواوي، رغدة صبحي عبد القادر فقها والدة الشهيد محمد هيثم جميل فقها. ومن بلدية نابلسجمانة محمد صالح الحسيني - مريش. رندة ضياء سليم سايح، بسيمة عبد الفتاح محمد مشاقي .قطاع ذوي الاعاقة، تغريد احمد محمد صبّاح،مريم مصطفى محمود ابو جيش، فادية محمد صباح منى.

واشتمل الحفل على عدد من الفقرات الفنية منها الدبكة الشعبية لفرقة مركز يافا الثقافي ، بالاضافة الى اغاني الام التي قدمها الفنان احسان فقها.