• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

بلدية نابلس تباشر بتوسعة جزء من نهاية شارع السكة والمؤدي لمنطقة المعاجين

15/3/2018

باشرت طواقم بلدية نابلس بتوسعة جزء من نهاية شارع السكة، امتداد شارع مصلى دروزة ( الشارع الفرعي والموازي للشارع الرئيسي) والمؤدي لمنطقة المعاجين بجوار عمارة ابو العدس1، ويعتبر الجزء المراد توسعته " رأس الشارع " جزء حيوي يمثل مفترق لالتقاء السيارات من كلا الاتجاهين، ونظرا لكون رأس الشارع في وضعه الحالي يعتبر معيق لرؤية السيارات القادمة من الجانب الاخر واحتمال اكبر لحدوث حوادث سير، وكذلك يشكل خطورة على طلبة المدارس والاطفال والمواطنين اثناء سيرهم في هذا الموقع وتوجههم من اماكن سكناهم الى مختلف وجهاتهم باشرت البلدية بهذه الاجراء.

واوضح المهندس زياد العالم عضو المجلس البلدي ومنسق لجنة المشاريع الهندسية ان عملية التوسعة لهذا الجزء من الشارع ليصبح بعرض12 متر، وتتضمن اعمال التسوية بداية عملية نقل الاشجار الموجودة في الموقع وبناء جدران ساندة ووضع طبقة من البسكورس وتسوية منسوب الشارع وتعبيده.

 واضاف العالم الى اهمية توسعة هذا المقطع من الشارع تكمن في كونه ممراً حيوياً لخط السرفيس المتوجه من مركز المدينة لنقل المواطنين باتجاه منطقة المعاجين والسكان القاطنين في المنطقة المحيطة للجزء المستدف، بالاضافة الى الزيادة الملحوظه في عدد العمارات الجديدة في هذه المنطقة مما ترتب عليه زيادة في عدد السكان.

وضمن الاستطلاع العشوائي الذي نفذته شعبة العلاقات المحلية في بلدية نابلس لآراء المواطنين في هذه المنطقة اعرب السيد رائد طوقان احد سكان المنطقة عن ارتياحه للمباشرة بتوسعة هذا المقطع من الشارع من قبل بلدية نابلس لما له من اهمية كبيرة في الحفاظ على سلامة المواطنين والاطفال، والتقليل من الازمة المرورية التي يسببها الوضع الحالي للشارع مشيرا الى ان هذه المشكلة تفاقمت في الاونة الاخيرة نظراً لزيادة عدد السيارات التي تستخدم الشارع.

كما اكد عدد من سائقي المركبات المارة في الشارع وسائقي خط السرفيس على اهمية هذه الخطوه من قبل البلدية لما لها من اهمية في ايجاد مسربين آمنين اثناء قيادة مركباتهم في هذا الموقع، وبالتالي حمايتهم من اي اخطار.

يذكر ان بلدية نابلس تعمل حالياً على شق وتوسعة العديد من الشوارع في مختلف مناطق المدينة حيث يتم حالياً شق الشارع الممتد من مدرسة سعد صايل باتجاه مستشفى النجاح الجامعي غرباً، وتوسعة شارع في منطقة المساكن الشعبية الشرقية خلف بناية النابلسي.

 وتاتي هذه المشاريع ضمن رؤية بلدية نابلس للمساهمة في تسهيل حياة المواطنين والحفاظ على سلامتهم وضمن خطتها للتخفيف من الاختناقات المرورية في بعض المناطق.