نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

كلمة رئيس البلدية

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

SamiHejawi

 

الأهل والأحبة

توّجت مدينتنا الحبيبة شهر آذار الفائت بعرس ديمقراطي حضاري انتظرناه جميعا، اختار فيه الناخبون ممثليهم لقيادة دفة بلدية نابلس للأعوام الأربعة القادمة، وأفرز مجلسا بلديا تشرّفت بترؤسه، يضمّ خيرة الكفاءات والخبرات المشهود لها بعطائها وانتمائها. ومنذ اللحظات الأولى التي تلت تسلمنا مهام عملنا، أكّدنا أن المجلس البلدي سيعمل على قلب رجل واحد نحو تحقيق الصالح العام بعيدا عن أي اعتبارات أخرى، وأن هدفنا هو النهوض بالعمل البلدي وتحسين جودة الخدمات المقدمة لمواطنينا الأعزاء، فنابلس أكبر منّا جميعا، ونحن أحوج ما نكون اليوم لتوحيد جهودنا. 

ومع إداركنا لمعطيات الواقع الصعب الذي يفرض نفسه علينا بقوة، متمثلا بالأزمة المالية الخانقة التي تمرّ بها بلدية نابلس، والتضخم الوظيفي الحاد الذي تعاني منه، والظروف الاقتصادية والسياسية التي يمر بها وطننا، والتي تكاد تكون الأصعب على مدى عقود طويلة، إلا أننا وبعون الله سنمضي قدما في تحقيق رؤيتنا للعمل في الفترة القادمة وفق استراتيجة عمل ممنهجة وواضحة تقوم على عدد من الأسس، أولها ترتيب البيت الداخلي من خلال تحديد واجبات الموظفين وحقوقهم، وإعادة هيكلة الموارد البشرية حسب المؤهلات العلمية والخبرات العملية لتحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة لدى العاملين في بلديتنا، والذين نعتز بهم وبانتمائهم. أما الأساس الثاني لرؤيتنا فهو التحول الرقمي، حيث سنعمل بشكل تدريجي على تسهيل تقديم الخدمات المختلفة إلكترونيا وصولا إلى التحول الرقمي الكامل.

أما بالنسبة للمشاريع التي ننوي تنفيذها، فقد عملنا ومنذ اللحظات الأولى على التواصل مع المؤسسات الدولية المانحة والصناديق العربية والإسلامية وأبناء المدينة المغتربين، للحصول على دعمهم لتنفيذ بعض المشاريع الاستراتيجية مثل قصر الثقافة والصالة الرياضية المغلقة والشارع الدائري والمسلخ البلدي وغيرها من المشاريع التي طال انتظارها، ونأمل أن يرى بعضا منها النور مع بداية العام القادم 2023.

ولا يفوتني أخيرا أن أؤكد على واحدة من أهم أسس رؤيتنا، وهي إشراك المجتمع المحلي بكافة شرائحه في عملية التخطيط وصنع القرار. ولهذه الغاية، سنعمل على تأسيس مجلس استشاري فاعل يضم مختلف التخصصات والشرائح الاجتماعية تكون مهمته الأساسية رفد المجلس البلدي بالمشورة والأفكار حول مختلف القضايا.

وختاما، وبرغم صعوبة الظروف، وبرغم حجم التحديات التي تقف أمامنا، فإن حبنا لمدينتنا وبلديتنا، وإيماننا بأن مواطنينا يستحقون الأفضل دوما، يدفعنا للعمل دونما كلل او ملل حتى نحقق رؤيتنا وأهدافنا التي وضعناها أمامنا.

 

والله الموفق

 

                                                               د.سامي أحمد حجاوي

                                                                رئيس بلدية نابلس