نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

14 نيسان 2017 09:00AM - 01:00PM
15 نيسان 2017 11:00AM - 01:00PM
24 نيسان 2017 05:00PM - 07:00PM

حاله الطقس

Partly Cloudy

12°C

نابلس

Partly Cloudy

Humidity: 58%

Wind: 11.27 km/h

  • 28 Apr 2017

    Mostly Sunny 23°C 11°C

  • 29 Apr 2017

    Sunny 25°C 10°C

عرض أزياء تراثي من تنظيم ركن المرأة

15-4-2017

ضمن فعاليات مهرجان نابلس الثاني للثقافة والفنون

نظم ركن المرأة التابع لبلدية نابلس اليوم وضمن فعاليات مهرجان نابلس الثاني للثقافة والفنون عرضا مميزا للازياء التراثية الفلسطينية تمثلت بالثوب الفلسطيني بألوانه الزاهية والمتعددة وبالاضافة الى تصميم عدد من الازياء العصرية الجديدة والتي تشتمل على التطريز ، واشتمل العرض كذلك على عرض مبهج لجهاز العروس الفلسطينية.

وحضر العرض عدد من الشخصيات الاعتبارية في مدينة نابلس من بينها الاستاذ هاني مقبول عضو لجنة ادارة بلدية نابلس  و السيدة عنان الاتيرة نائب محافظ نابلس ، والسيدة ماجدة المصري عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ، والسيدة نجاة ابو بكر عضو المجلس التشريعي ، ورزان هندية عضو المجلس الثوري لحركة فتح ، بالاضافة الى الشركاء المنظمين للعرض والداعمين للعرض، وعدد من المهتمين.

واكدت رفيف ملحس في كلمتها الافتتاحية على أهمية دعم التراث والتطريز الفلسطيني والذي يمثل هوية وثراث الشعب الفلسطيني ويتعرض هذا التراث للهجوم والسيطرة من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وفي نهاية الحفل تم تكريم كلا من شارك في دعم ونجاح العرض من مؤسسات وأفراد ومتطوعين وعارضات عرب واجانب. يذكر ان هذا العرض تم اعداده برعاية من شركة لاكي بيبي وشركة سليم أفندي. 

برعاية حصرية من شركة كيا موتورز

15-4-2017

بلدية نابلس ومؤسسة بروجيكت هوب تطلق ماراثون نابلس "من حاجز لحاجز "

ضمن فعاليات مهرجان نابلس الثاني للثقافة والفنون، نظمت بلدية نابلس ومؤسسة بروجيكت ماراثون نابلس من حاجز لحاجز الذي تم إطلاقه يوم الجمعة الموافق 14 نيسان 2017، حيث أطلق صفارة الإنطلاق اللواء أكرم الرجوب، محافظ نابلس والمهندس أسعد سوالمة، رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس وأعضاء اللجنة وبحضور السيدة عنان الأتيرة، نائب محافظ نابلس وتيسير نصر الله، عضو المجلس الثوري وجمهور غفير من ممثلي المؤسسات الرسمية والمجتمع المدني في المدينة.

وشارك في هذا الماراثون أكثر من ألف وثلاثمائة من مشارك من الشباب والفتيات وطلاب الجامعات وعائلات وأطفال وشيوخ من كافة الفئات العمرية، بالأضافة إلى 100 عداء فرنسي حضروا خصيصا لهذه الفعالية والذي شكل حضورهم رسالة واضحة للتضامن مع الشعب الفلسطيني ودعمهم لقضيته العادلة. 

ويهدف الماراثون إلى التأكيد على كسر الحواجز العسكرية التي تفرضها سياسة الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني وسياسة القمع الممهنج التي تشهدها الحالة الفلسطينية بهدف الوصول إلى الحرية والعدالة وإقامة الدولية الفلسطينية.

وامتد الماراثون من أمام المعهد الكوري التابع لأكاديمية جامعة النجاح الوطنية في منطقة رفيديا حتى المدخل الرئيسي لبلدة بيت فوريك قرب نادي الفروسية حيث بلغت مسافة الماراثون 11,5 كيلو متر.

وقد اشرف على هذا الماراثون اللجنة المؤلفة من بلدية نابلس وبروجكت هوب وجامعة النجاح الوطنية وشرطة محافظة نابلس وجمعية الهلال الاحمر ولجان الرعاية الصحية واللجنة الاولمبية، مما يشكل مثال يحتذى لتضافر الجهود لإنجاح هذا الماراثون. وقد تم إجراء حف الختام في بلدة بيت فوريك حيث ألقى محافظ نابلس كلمته التي أكد على أن هذا الماراثون رسالة واضحة للمحتل أن الشعب الفلسطيني قادر على كسر الحواجز العسكرية الاسرائيلة والتغلب عليها.

في كلمته أكد المهندس أسعد سوالمة رئيس لجنة ادارة بلدية نابلس على اصرار البلدية على الاستمرار في اقامة المارثون كل عام حتى ازالة كافة الحواجزن كما وجه الشكر والتقدير لكل من ساهم في انجاح المارثون من مؤسسات رسمية وقطاع خاص ومتطوعين ومشاركين.

أما محافظ نابلس اللواء الرجوب فقد عبر عن سعادته للمشاركة في هذه الفعالية المميزة والتي أثبتت اصرار الشعب الفلسطيني على الاستمرار في الحياة والتصدي لكافة الصعاب والحواجز حتى دحر الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

بدوره ذكر السيد حكيم صباح مدير جمعية ان اقامة المارثون باتجاه حاجز بيت فوريك كان تحدي كبير للاحتلال المقيد لحركة الفلسطينين بشكل عام ، مؤكدا على اصرار لجنة المهرجان والمارثون على تكرار الفعالية في السنوات القادمة حتى الوصول الى القدس.

وفي نهاية المارثون قامت اللجنة بتقديم الدروع التقديرية للجننة المشرفة على المارثون ، بالاضافة الى توزيع الكؤوس والمادليات على الفائزين من فئة العائلات ، والاشخاص ذوي الاعاقة ، والمشاركين من الشباب والفتيات. 

بالصور فعالية ماراثون من حاجز لحاجز

14/4/2016

ماراثون نابلس من حاجز لحاجز بتنظيم من بلدية نابلس وبروجكت هوب وبرعاية حصرية من شركة كيا موتورز. اشرف على هذا الماراثون اللجنة المؤلفة من بلدية نابلس وبروجكت هوب وجامعة النجاح الوطنية وشرطة محافظة نابلس وجمعية الهلال الاحمر ولجان الرعاية الصحية واللجنة الاولمبية وشركة ادارة الحدث بال ايفينت.

17880575 815055328647391 8514022939448917026 o

شارك بالماراثون اكثر من ١٤٠٠ مشارك من ضمنهم ١٠٠ عداء فرنسي. واطلق صفرة الانطلاق اللواء اكرم الرجوب محافظ نابلس والمهندس اسعد سوالمة والسيدة عنان الاتيرة نائب محافظ نابلس وتيسير نصر الله عضو المجلس الثوري وبحضور اعضاء لجنة ادارة بلدية نابلس وممثلين عن المؤسسات الرسمية والاهلية .

17814643 815041978648726 3985809369748407547 o

وقد امتد مسار الماراثون الذي بلغت مسافته احد عشر كيلو متر، من اكاديمية جامعة النجاح حتى نادي الفروسية في مدخل بلدة بيت فوريك حيث اقيم حفل التتويج للفائزين . كل الشكر لكل من ساهم في انجاح الماراثون وشكر خاص لشركة كيا موتورز على الرعاية الحصرية والمتابعة الحثيثة للتنسيق لهذه الفعالية المميزة.

 

17917835 815048648648059 5982463693529530588 o

انطلاق الجزء الثاني من فعاليات مهرجان نابلس للثقافة والفنون نابلس

12-4-2017

 

اعلنت بلدية نابلس وجمعية "بروجيكت هوب" امس عن انطلاق الجزء الثاني من فعاليات مهرجان نابلس الثاني للثقافة والفنون والتي تستمر حتى العشرين من الشهر الجاري. وقال عضو لجنة ادارة بلدية نابلس هاني مقبول خلال مؤتمر صحفي عقده مكتب وزارة الاعلام بنابلس في مقر البلدية، ان الجزء الثاني من المهرجان يشتمل على العديد من الفعاليات الثقافية، من امسيات شعرية ومعرض للكتاب ومعرض للمشغولات اليدوية وعروض مسرحية وعرض ازياء فلكلوري. واضاف ان من بين اهم فعاليات الجزء الثاني ماراثون "من حاجز لحاجز" المقرر تنظيمه صباح الجمعة القادم، والذي سينطلق في تمام الساعة الثامنة من امام حرم جامعة النجاح الوطنية في الجنيد غرب المدينة، وحتى حاجز بيت فوريك شرقي المدينة، وسيشارك فيه عدد كبير من العدائين الدوليين من بينهم 100 عدّاء فرنسي، بهدف ابداء التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني. واشار الى ان الجزء الاول من المهرجان تم بالتعاون مع مؤسسة الكمنجاتي التي نظمت العديد من الفعاليات الثقافية بمشاركة العديد من الفرق الاجنبية. وقال ان بلدية نابلس تنظم هذا المهرجان ضمن التزامها بمسؤوليتها المجتمعية الثقافية، موجها الشكر لكل من ساهم بانجاح فعاليات هذا المهرجان، والفرق الموسيقية الدولية والتي وصل عددها الى 17 فرقة. من جانبه، قال مدير جمعية "بروجيكت هوب" حكيم صبّاح ان هذا المهرجان ساهم في تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية في نابلس، من خلال وجود المئات من السياح الاجانب. واشاد بالتعاون مع مؤسسة الكمنجاتي بتنفيذ الجزء الاول، من خلال توحيد مهرجانها "رحلة الروح" مع مهرجان نابلس، مما يبعث برسالة تاكيد على امكانية العمل المشترك والموحد. واوضح ان منظمي المهرجان حرصوا على ان يغطي المهرجان البلدة القديمة بنابلس، والمخيمات وعدد من القرى واهمها سبسطية وقصرة، وسيشمل في مرحلته الثالثة مدن جنين وطولكرم والخليل. ولفت الى ان برنامج المهرجان مزدحم بالانشطة والفعاليات المتنوعة، ويوميا هناك ما بين 5-10 انشطة، كما ان هناك 30 فعالية اضافية لم يتم ادراجها ضمن البرنامج، سيتم الاعلان عنها كلٌ في حينه، منوها الى ان الاحتلال منع دخول بعض الفرق من مصر وتنزانيا. واضاف انه تم في هذا العام اطلاق مهرجان دولي ضمن برنامج مهرجان نابلس، وهو مهرجان "إثنو فلسطين"، وكذلك مهرجان الفيلم الدنماركي، كما حرص على تغطية اهم المناسبات الوطنية، ومنها مئوية الشاعرة فدوى طوقان، والذكرى الستين لرحيل شيخ المترجمين العرب عادل زعيتر، ومئوية وعد بلفور، ونصف قرن على احتلال عام 67. وفيما يتعلق بماراثون "من حاجز لحاجز" اوضح صباح ان فكرة الماراثون هي اطلاع العالم على معاناة الشعب الفلسطيني من حواجز الاحتلال، حيث ان طول مسار الماراثون اقل بكثير من الطول العالمي وهو حالي 42 كم، ولتحقيق ذلك فان الماراثون يجب أن يبدأ من نابلس وينتهي في رام الله. واضاف ان الاحتلال يمنع المرور والجري على الحواجز، ويريد منا السير بدوائر داخل نابلس، ونحن نرفض هذا التدخل ونريد ان نجري بطريق مستقيم. وافتتح المؤتمر الصحفي مدير مكتب وزارة الاعلام بنابلس ماجد كتانة، والذي اشاد بجهود منظمي المهرجان الذي يساهم في تبادل الثقافات وابراز القضية الفلسطينية، مثمنا دور المؤسسات المحلية والقطاع الخاص في رعاية فعاليات هذا المهرجان. وتحدث في المؤتمر مدير فرع بنك فلسطين بسام علاونة الراعي الرئيس للمهرجان، والذي اعرب عن دعم البنك للفعاليات الثقافية التي تعبر عن الهوية الوطنية، وذلك ضمن التزامه بمسؤوليته المجتمعية، مبينا ان البنك يخصص 6% من ارباحه السنوية لخدمة المجتمع في شتى المجالات.

استلام لجنة ادارة مؤقتة لبلدية نابلس رسميا

12-4-2017

استلام لجنة ادارة مؤقتة لبلدية نابلس رسميا

جرى اليوم رسميا في بلدية نابلس استلام لجنة الادارة المؤقتة لادارة شؤون بلدية نابلس في الفترة الانتقالية الحالية ولحين اجراء انتخابات المجالس المحلية المقررة في أيار المقبل.

وتتكون هذه اللجنة من السادة المهندس أسعد سوالمة رئيسا للجنة ، وعضوية كلا من الاستاذ هاني مقبول والمهندس وجدي الكخن ، والسيد يوسف عصيدة، والسيد سامر مناع، وجرى التسليم الرسمي بحضور الاستاذ خالد اشتية مديرعام مديرية الحكم المحلي في نابلس.

وقامت الآنسة ليدا ابو الهدى المدير المالي للبلدية باطلاع أعضاء اللجنة الجديدة على أرصدة البلدية المختلفة، والديون المستحقة للبلدية على المواطنين وعلى الحكومة ، بالاضافة الى جرد الصندوق وغيرها من الامور المالية المختلفة

المزيد من المقالات...