نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

بلدية نابلس توقع اتفاقية انتفاع من عقار في حوش الجيطان

17-6-2023

 وقع رئيس بلدية نابلس الدكتور سامي حجاوي على اتفاقية تعاون مع السادة آل الجيطان الكرام، بحضور ممثلين عن العائلة والسيد أيمن الشكعة مدير مركز تنمية موارد المجتمع ، ومجدي الاتيرة مدير مكتب رئيس البلدية، ونصت الاتفاقية على انتفاع البلدية بعقار في حوش الجيطان (قطعة رقم 12 من حوض رقم 24027)، وذلك لإعادة تأهيله واستعماله في نشاطات ثقافية واجتماعية لخدمة المجتمع والبلدة القديمة بنابلس .

وبين الدكتور حجاوي أن البلدية ستعمل على إعادة تأهيل العقار المذكور وإجراء الأعمال والتعديلات والتغييرات والصيانة اللازمة لتحقيق الغاية من الاستعمال، وذلك لمدة عشرة أعوام تبدأ حال انتهاء أعمال الترميم.

وقدم الدكتور حجاوي شكره الجزيل للسادة آل الجيطان الكرام على هذا التبرع الكريم والذي يخدم أهالي وسكان البلدة القديمة ويساهم في المحافظة على الموروث التاريخي والحضاري فيها .

البدء بمشروع تأهيل واجهات الأبنية في البلدة القديمة

19/7/2020

الدائرة الهندسية/وحدة البلدة القديمة: أعمال اعادة تأهيل واجهات الأبنية وتركيب مظلات موحدة في شارع سوق الحدادين في الجهة الغربية من البلدة القديمة قرب موقع خان الوكالة، بهدف الحفاظ على الإرث التاريخي وتجميل المنطقة، وذلك ضمن مشروع تأهيل وترميم مواقع في البلدة القديمة بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة التعاون.

 

العلاقات العامة تنفذ فعالية بلدك بيتك حافظ عليها

نظمت بلدية نابلس فعالية خاصة بابناء موظفيها بعنوان يلا نلعب ونتعلم كيف نحافظ على نظافة بلدنا. وذلك ضمن حملة بلدك بيتك حافظ عليها.

وتضمنت الفعالية مسرح الدمى التابع لمركز الطفل الثقافي الذي عرض فقرات هادفة تعزز الثقافة نحو البيئة.
وتم استعراض فيديو يوضح جهود طواقم بلدية نابلس قسمي الصحة والحركة للحفاظ على نابلس اجمل.
كما تضمنت الفعالية استعراض بعض السلوكيات الخاطئة تجاه البيئة بهدف تصويبها وابراز السلوكيات الإيجابية وتعزيزها بمساركة ابناء العاملين في البلدية.

وتقدم السيد ضرار طوقان رئيس نقابة العاملين ومدير المراكز الثقافية بالشكر للمجلس البلدي على هذا التوجه الذي يعزز الانتماء ويوطد روابط الصلة بين الموظفين.

وقالت رجاء الطاهر مديرة العلاقات العامة ان هذه الفعالية التي ينظمها قسم العلاقات العامة بالشراكة مع
مركز الطفل الثقافي ومركز حمدي منكو تأتي استكمالا لمشروع عصفور الشمس الذي يهدف الى تعزيز الوعي ونحو نابلس اجمل. حيث تشكل الفعالية رسالة مجتمعية من البيت الداخلي للبلدية من خلال ابناء العاملين .

واشار علاء الجيطان منسق المشروع ان قسم العلاقات العامة سيستمر بهذه الفعاليات لتستهدف جميع القطاعات تحقيقا لرؤية بلدية نابلس في تحسين واقع التظافة في المدينة وكجزء من تطبيق ميثاق المواطن الذي أطلقته لجنة المساءلة المجتمعية مؤخرا.

يعيش يوقع على اتفاقية انشاء وحدة التعاون والتخطيط المشترك

3-8-2017

 

وقع المهندس عدلي رفعت يعيش رئيس بلدية نابلس يوم أمس في مقر نقابة المهندسين في نابلس ، وبحضور مدير مديرية الحكم المحلي  المهندس خالد اشتيه، وممثلين عن 15 مجلس محلي وقروي، وقعوا على اتفاقية انشاء وحدة التعاون والتخطيط المشترك،  وذلك ضمن مشروع المدن المتكاملة والتطوير الحضري، والممول من قبل البنك الدولي، والمنفذ بالشراكة مع وزراة الحكم المحلي وصندوق تطوير وإقراض البلديات. والتي سيتم بموجبها تنفيذ عدد من المشاريع التنموية المختلفة وذلك بشكل مشترك بين المجالس البلدية والقروية، بالاضافة الى مشاريع استشارية ومشاريع بناء القدرات وغيرها والتي من شأنها زيادة التواصل وتبادل الخيرات بين المجالس البلدية والقروية.

وخلال التوقيع أكد المهندس يعيش على اهمية العلاقة التي تربط مدينة نابلس بالريف المحيط بها، حيث يعملون معا بشكل موحد لما فيه خدمة الوطن والمواطن مع الاحتفاظ بكينونة كل قرية او مجلس قروي. كما نوه يعيش الى اهمية التوقيع على الاتفاقية المذكورة والتي من شأنها المساعدة في عملية التخطيط المتكامل والاسراتيجي للبلديات والكبيرة والمجالس القروية المحيطة بها، الامر الذي سيخدم الاجيال القادمة، ويمكنهم من الاستفادة من المشاريع الاستراتيجة المستقبلية التي ستنفذها هذه المجالس والبلديات .

بدوره نوه المهندس خالد اشتيه الى اهمية هذه الاتفاقية، والتي ستساعد في التخطيط المتكامل والمتناسب مع التغيير الديمغرافي والتوسع العمراني التي تشهده التجمعات والقرى المحيطة بنابلس ، الامر الذي سيحتم على المجالس القروية والمحلية ضرورة التخطيط بشكل استراتجيجي منفح وبديع المدى ليتناسب مع مطلبات هذا التوسع.

اما المهندس أحمد عودة - منسق المشروع فقد قدم شرحا موجزا عن طبيعة المشاريع التي ستعمل الاتفاقية  على تمويلها ودعهما خلال مدة تنفيذ المشروع والبالغة 4 سنوات، والتي تتخلص في مشاريع الدعم الفني واللوجستي وبناء القدرات والموارد البشرية، والتخطيط العمراني والاستراتيجي والدعم الفني.

يذكر ان المشروع المذكور سينفذ في خمس محافظات على مستوى الوطن هي نابلس والخليل و بيت لحم و رام الله وغزة.  

المهندس يعيش يلتقي المواطنين يومين من كل أسبوع

13-6-2017

تنفيذا لسياسة الباب المفتوح

 

بهدف التواصل مع كافة شرائح المجتمع ، وتنفيذا لسياسة الباب المفتوح التي تعهد المجلس البلدي باتباعها نابلس فقد عمل المهندس عدلي رفعت يعيش رئيس بلدية نابلس على تخصيص يومي الاحد والثلاثاء من كل اسبوع للتواصل مع كافة المواطنين والاستماع الى مشاكلهم المختلفة المتعلقة بأعمال البلدية، ومنها صيانة شوارع و توفير حاويات نفايات في عدد من المواقع ، بالاضافة الى قضايا تتعلق بتراخيص البناء ومشاكل العمارات السكنية المختلفة والنزاعات بين الجيران وغيرها، كما استمع يعيش كذلك الى طلبات المواطنين المتعلقة بامور اجتماعية وحياتية مختلفة.

وبين المهندس يعيش ان هذه الخطوة تصب في دور البلدية المتكامل في تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطن النابلسي بمختلف شرائحه وتؤكد على التزام البلدية التام بضرورة التواصل مع المواطنين وتلمس احتياجاتهم المختلفة، وأضاف ان كافة الملاحظات تم تسجيلها من قبل ادارة مكتب الرئيس وسيتم العمل على متابعتها بشكل حثيث يهدف الى ايجاد الحلول العادلة لها ضمن سياسة البلدية والقوانين المعمول بها وبما يساهم في تعزيز جسور الثقة والتواصل مع المواطنين وتسهيل حياتهم اليومية. وقد بلغ عدد المراجعين في اليوم الاول 120 مواطن ومواطنة من مختلف مناطق واحياء المدينة.

المزيد من المقالات...