نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

لقاء للتعريف بعملية جمع وترحيل والتخلص من النفايات داخل البلدة القديمة ضمن مشروع عصفور الشمس

28/9/2019

28/10/2019ضمن المشروع المشترك الذي تنفذه بلدية نابلس وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم، واستكمالاً للبرنامج التوعوي الذي تم اعتماده ضمن خطة العمل، نفذ قسمي العلاقات العامة الصحة في بلدية نابلس لقائين مع عدد من أولياء الامور وطالبات الصف التاسع في مدرسة ظافر المصري الاساسية للبنات المجاورة للبلدة القديمة بهدف تعريفهم على الدور الذي تقوم به بلدية نابلس لجمعوالتخلص من النفايات للحفاظ على نظافة البلدة القديمة.

 

وفي بداية اللقاء رحبت السيدة انتصار الغول مديرة المدرسة بأمهات الطالبات مؤكدة على أهمية الشراكة مع بلدية نابلس، واستعرض علاء الجيطان منسق العلاقات العامة في بلدية نابلس أهداف مشروع عصفور الشمس مؤكداً أن بلدية نابلس تولي اهتماماً كبيراً للتواصل مع المواطنين بكافة شرائحهم ضمن برامج تهدف لتعزيز الشراكة من خلال الحوار للتعرف على آرائهم حول الدور الذي تقوم به بلدية نابلس للحفاظ على النظافة والحصول على تغذية راجعة للتأكد من مدى توافق برامجها وسياساتها مع تطلعات المواطنين.


واستعرض المهندس سعد أبو زنط مهندس البيئة في بلدية نابلس والمكلف بادارة قسم النفايات الصلبة الدور الحيوي والهام الذي تنفذه طواقم قسمي الصحة والحركة في بلدية نابلس وبمتابعة حثيثة من المجلس البلدي، لجمع وترحيل والتخلص من النفايات من كافة أحياء البلدة القديمة والمحال التجارية، وأوضح ابو زنط الاوقات التي يتم خلالها جمع النفايات ضمن مرحلتين صباحية ومسائية، باستخدام آليات وأدوات مناسبة للحفاظ على جمال البلدة القديمة، قلب نابلس النابض.


وناقش وفد بلدية نابلس مع الطالبات ,والامهات الانشطة المشتركة التي من شأنها استدامة الحفاظ على جمال البلدة القديمة من خلال التعاون المشترك بين البلدية والمواطن.


بلدية نابلس و مركز شاهد يختتمان فعاليات الأسبوع الطبي في البلدة القديمة

1-9-2019

اختتمت بلدية نابلس ومركز شاهد لحقوق المواطن والتنمية المجتمعية يوم الجمعة، فعاليات الأسبوع الطبي الذي تم تنظيمه في الحديقة الدنماركية، والذي هدف إلى تقديم خدمات علاجية للمواطنين في البلدة القديمة واحياء المدينة. وذلك بتمويل وتعاون من مركز الشباب الدينماركي، واللجنة الدينماركية الدولية للتعاون الطبي.

وجرى حفل الختام  بحضور رئيس بلدية نابلس المهندس سميح طبيلة، ونائبه المهندس محمد الشنار، والدكتور ساهر دويكات عضو المجلس البلدي، ومدير مديرية الصحة في نابلس الدكتور رامز دويكات، ونائب رئيس مجلس إدارة مركز شاهد لحقوق المواطن والتنمية المجتمعية سعد جودة، وكايد ميعاري المدير التنفيذي للمركز ، وفعاليات ومؤسسات البلدة القديمة والمؤسسسات الطبية في المحافظة .

وفي كلمته في حفل افتتاح الاسبوع أكد طبيلة أن رؤيته للعمل البلدي خلال الفترة القادمة تركز على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع مختلف المؤسسات المحلية والوطنية والمخلصين من أبناء شعبنا، وتنفيذ حزمة من المشاريع والمبادرات التي تسهم في تحسين المشهد الحضري للمدينة، مع الحفاظ على الإرث الثقافي للبلدة القديمة. بدورها أشادت السيدة سماح الخاروف عضو المجلس البلدي بهذا النشاط الذي جاء كنتاج لاتفاقية التعاون التي وقعتها البلدية مع مركز شاهد في وقت سابق، والتي عادت بالفائدة العظيمة على أهالي مدينة نابلس وبالاخص أبناء البلدة القديمة.مؤكدة حرص البلدية الدائم على دعم كافة الفعاليات التي تساهم في تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطن.
وتجدر الإشارة إلى ان الأسبوع الطبي قدم خدماته الى اكثر من الف مواطن ، وتضمن مجموعة من العيادات الطبية المتخصصة إضافة الى فحوصات دائمة وفعاليات ثقافية توعوية استطاعت ان ترسم البسمة على وجوه أطفالنا ، ونظمت هذه الفعالية برعاية وزيرة الصحة الفلسطينية، وبالشراكة مع بلدية نابلس، ونقابة الأطباء، ونقابة الطب المخبري، ونقابة أطباء الاسنان، ومستشفى النجاح الوطني، ومجمع الحكيم الطبي، والهلال الأحمر الفلسطيني، والخدمات الطبية العسكرية، ومختبرات ميديكير، وجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، وجامعة النجاح الوطنية، وجامعة القدس المفتوحة، ومركز دارين الطبي، والمستشفى العربي التخصصي، ولجان العمل الصحي، ومجمع نابلس الطبي المخبري، واتحاد طلاب الطب العالمي فرع نابلس وجمعية الاسرة التمريضية الواحدة.
وتخلل الاسبوع عدد من المحاضرات والفعاليات التثقيفية الصحية ، كما تضمن حفل الاختتام فقرات فنية  متنوعة ولوحة فنية لفرقة درب التابعة لمركز حمدي منكو ، إضافة الى تقديم دروع تقديرية للشركاء والمساهمين في نجاح الفعالية.

جدول توزيع المياه لليوم الاثنين 5/2/2018

المناطق المزودة بالمياه حاليا :- جنبلاط القديم، رفيديا، ش الشويترة، جنبلاط الجديد، المطلة، ش ابو بكر، خلة الايمان العلوية، ش المنجرة، محبس البلد، ش بيكر، عراق التايه العلوين دوار عصيرة، ش القدس، الضاحية السفلية.

خلال 24 ساعة القادمة :- عماد الدين، ش تل، التعاون العلوي، العامرية، زواتا البلد.

Nablus Municipality Received the Representative of South Africa to the State of Palestine Ambassador Ashraf Yousef Sulaima.

06/12/2017
Eng. Adly Yaish, Nablus Mayor, received Amb. Ashraf Sulaiman, Mr. Simon Mmutle, First Secretary - Political Section and Mr. Patrick Jacobs, counsellor at the Political Department.

The mayor welcomed the delegation and thanked the Ambassador for this important visit and praised the importance of the relationship between Palestine and South Africa since they both have suffered from occupation.

In his turn, the ambassador emphasized the importance of signing new twinning agreement with Nablus city, expressed his intention to propose projects to support Nablus in serving different sectors. He stressed his gratitude of this visit in strengthening relations between Palestine and South Africa on all levels.

Both sides agreed to discuss future cooperation between the embassy and the municipality of Nablus. 

High-Level Romanian delegation visited the Nablus

11/11/2017

Nablus Municipality, received a high-level delegation from Romania, included Dr. Raed Arafat, former Minister Health and Deputy Minister of the Interior in Romania, as well as Mr. Katalin Tirliya, the Romanian Ambassador to the Palestinian Authority, and Mr. Assem Al-Kurdi, Consul in the Palestinian Embassy in Romania. Dr. Arafat expressed readiness to support Nablus Municipality in providing technical support and training for fire fighters in the field of rescue operations and fire incidents investigations, risk management and emergency situations, pointed out that the Romanian state is currently hosting  50 persons who are subject to an intensive training on the afore-mentioned topics. He also pledged to secure tools and equipments needed for the Fire Brigade Department, upon receiving an official request in this regard. 

المزيد من المقالات...