• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

22 أيلول 2018 05:00PM - 06:00PM
30 أيلول 2018 05:00PM - 06:00PM

حاله الطقس

Cloudy

20°C

نابلس

Cloudy

Humidity: 76%

Wind: 17.70 km/h

  • 14 Oct 2018

    Partly Cloudy 26°C 17°C

  • 15 Oct 2018

    Mostly Sunny 25°C 17°C

يعيش يؤكد على أهمية توثيق تاريخ بلدية نابلس والمدينة في 150 عام

خلال لقائه مع دولة الدكتور طاهر نشأت المصري

أكد المهندس عدلي رفعت يعيش على أهمية مشروع توثيق تاريخ بلدية نابلس خلال المائة وخمسون عاما الماضية وما مرت به من متغيرات سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية وقانونية، مشيرا إلى مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في إنجاز هذا المشروع الذي يستند على أصل المعلومة ويعتمد في إنجازه على منهج البحث العلمي، حيث سيتم إطلاقه خلال عام 2019 بمناسبة مرور 150 عام على تأسيس هذه الصرح الخدماتي الذي لعب دورا محوريا في حياة المواطنين. وفي ذات السياق، لخص يعيش أهمية مشروع تسوية الأراضي التي تقوم البلدية حاليا بتنفيذه بالتعاون مع هيئة تسوية الأراضي والمياه، بما يضمن حقوق المواطنين في أراضيهم وعقاراتهم.

وأكد دولة طاهر المصري على أهمية دور بلدية نابلس في الحفاظ على التراث والهوية من خلال مشاريع الترميم في البلدة القديمة والحفاظ على الإرث الحضاري لها مما يسهم في تعزيز ثقافة الانتماء لدى المواطن النابلسي تجاه مدينته ووطنه وصموده في أرضه خاصة وأن دولة الاحتلال ماضية في تحقيق يهودية الدولة وطمس الهوية الفلسطينية وتراثها وحضارتها، مشيرا إلى أن الصراع هو صراع وجودي. ولتحقيق ذلك، أشار المصري إلى ضرورة المشاركة المجتمعية في هذه المشاريع وخاصة طلبة الجامعات وإشراكهم في عملية التخطيط والتنفيذ والترميم لمختلف المواقع في البلدة القديمة.

وحضر اللقاء معالي الأستاذ ماهر المصري، وزير الاقتصاد الوطني السابق ،والمهندس محمد الشنار نائب رئيس البلدية، والسيدة سماح الخاروف، و الدكتورة مكرم عباس أعضاء المجلس البلدي وطاقم العلاقات العامة.