نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

اللجنة العلمية لمشروع توثيق تاريخ بلدية نابلس تعقد اجتماعها الاول

2020-03-14

استكمالا لمشروع توثيق تاريخ بلدية نابلس خلال مسيرتها على مدار مائة وواحد وخمسين عاما، عقد في بلدية نابلس اليوم الاجتماع الأول للجنة العلمية لبحث تفاصيل المرحلة الثانية من هذا المشروع التوثيقي الهام، بحضور رئيس بلدية نابلس المهندس سميح طبيلة. وعن اللجنة العلمية والتحضيرية حضر كل من الدكتور أمين أبو بكر رئيس اللجنة العلمية، والدكتور خالد الزواوي رئيس اللجنة التحضيرية، ورجاء الطاهر مقررة اللجنة التحضيرية، وأعضاء اللجنة العلمية وهم الدكتورة زهراء الزواوي، والدكتورة ايمان العمد والدكتورة مها المصري والدكتور عبد الرحمن المغربي والدكتور سعيد البيشاوي.

ورحب المهندس طبيلة بالحضور مقدما شكره وتقديره لأعضاء اللجنة العلمية على الجهود التي تبذلها لجان المشروع من أجل توثيق تاريخ هذه المؤسسة العملاقة في مختلف جوانب العمل، مؤكدا على تقديم كافة التسهيلات لإنجاح المشروع. واستعرض الحضور المحاور الرئيسية الست التي سيتم من خلالها إنتاج عدد من الأبحاث التوثيقية ضمن معايير علمية واضحة ومحددة وهي المحور التاريخي والاقتصادي والاجتماعي والعمراني والقانوني والسياسي. وتطرق الحضور إلى إمكانية استكتاب عدد من الباحثين للعمل على مواضيع أبحاث محددة، حيث تم الطلب من اللجنة العلمية القيام بهذه المهمة وتقديم مقترحات لعناوين أبحاث وأسماء لباحثين متخصصين في مجالات محددة لم يتم التطرق لها في المرحلة الأولى من المشروع.

وأوصى أعضاء اللجنة على ضرورة توسيع عضوية اللجنة بإضافة أعضاء جدد لتحقيق الشمولية في كافة التخصصات العلمية من مختلف مناطق الوطن والشتات، وكذلك استمرار التعاون مع بعض المؤسسات التركية والإماراتية لدعم بعض اعمال التوثيق والترجمة لعدد من الوثائق العثمانية والتدريب على عملية الأرشفة الالكترونية وترميم الكتب التاريخية القديمة حفاظا على محتواها من الضياع.