نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

زيارة وفد من بنك التنمية الألماني لبلدية نابلس

تعتبر الحكومة الألمانية ومن خلال بنك التنمية الألماني KfW، من أهم الداعمين والممولين لمشاريع المياه والصرف الصحي المنفذة في بلدية نابلس منذ ما يزيد عن 25عاما، وتعتبر محطات التنقية الغربية والشرقية ومشروع خفض الفاقد من المياه ومشروع إعادة استخدام المياه المعالجة الناتجة عن المحطة من أهم هذه المشاريع الإستراتيجية وأكبرها على مستوى الوطن.
وقد حافظت بلدية نابلس وعلى تعاقب مجالسها البلدية على علاقة وطيدة ومميزة مع الجانب الألماني، من خلال متابعة حثيثة للمشاريع الممولة من خلال طاقم عمل متخصص وصاحب خبرات متراكمة في هذا المجال.
ويوم أمس زارت السيدة هيلينا بروفت مديرة مشروع المياه والطاقة في منطقة الشرق الأوسط يرافقها السيد وضاح الحمد الله منسق المشاريع الألمانية في فلسطين بلدية نابلس، وكان في استقبالهم المهندس إياد خلف رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس، م.بشار الصيفي، م.أنيس سويدان أعضاء لجنة الإدارة، بحضور المهندس سليمان أبو غوش مدير محطات التنقية ، والمهندس عماد المصري مدير دائرة المياه والصرف الصحي، ونور حنبلي من العلاقات الدولية.
وقد شمل البرنامج زيارة لمحطة التنقية الغربية وتفقد للمشاريع الأخيرة المنفذة هناك وأهمها مشاريع إعادة استخدام المياه المعالجة في المحطة، بالإضافة إلى الاطلاع على إجراءات وعطاءات مشاريع شبكات الصرف الصحي في القرى الشرقية، وزيارة موقع محطة التنقية الشرقية المقترح.
وأكد المهندس إياد خلف حرص البلدية التام وتعاونها الكامل مع الجانب الألماني، وذلك لضمان استمرار الدعم الكبير للمشاريع الإستراتجية والهامة في مجال المياه والصرف الصحي والتي من شأنها تحسين واقع الخدمة المقدمة لمدينة نابلس وعدد من القرى المحيطة بها. منوها إلى ضرورة بذل الجهود اللازمة لانجاز مشروع محطة التنقية الشرقية لما لها من أهمية في الحفاظ على المياه الجوفية في وادي الساجور.
واختتمت السيدة بروفت زيارتها بجولة في البلدة القديمة للتعرف على أهم معالمها التاريخية.