نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

المركز الوطني للبحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة يناقش مع بلدية نابلس حل مشكلة الحمأة

استقبل المهندس إياد خلف، رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس وعدد من أعضاء لجنة الإدارة، يوم أمس د. زياد فضة مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية و م. مهند الحاج حسين مدير مختبرات الأنسجة في المركز التابع لوزارة الزراعة، بحضور م. سليمان أبو غوش، مدير المشاريع الألمانية في بلدية نابلس، و م. يزن عودة مهندس المشاريع الزراعية في محطة التنقية الغربية.

وقدم طاقم المركز عرضا يبين فيه حلولا واعدة لمشكلة الحمأة التي تواجه محطات التنقية في فلسطين بناء على الأبحاث العلمية التي نفذها عليها وإعادة استخدامها في الزراعة و التي أعطت نتائج ايجابية وحلول إبداعية غير تقليدية لهذه المشكلة، حيث رحبت بلدية نابلس بالفكرة وأكد المهندس سليمان أبو غوش أن مشكلة الحمأة هي مشكلة تواجه جميع محطات التنقية بالوطن ويجب العمل على إيجاد حلول لها بما يتناسب مع المواصفات الفلسطينية إضافة إلى انه يجب الأخذ بعين الاعتبار نتائج الأبحاث التي تم تنفيذها سابقا بالتعاون مع المركز الوطني للبحوث الزراعية.

وعبر المهندس خلف عن شكره للأفكار الريادية التي من شأنها أن تقوم بحل العديد من المشاكل وبخاصة التي تواجه محطات التنقية وان بلدية نابلس على استعداد كامل للتعاون لحل أي إشكالية تتعلق بالقطاع البيئي والزراعي .

يذكر أن الحمأة هي عبارة عن المخلفات الصلبة الناتجة عن معالجة مياه الصرف الصحي في محطات التنقية.