نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

بلدية نابلس تختتم مشاركتها في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس منظمة المدن المتحدة والادارات المحلية

عقدت منظمة المدن المتحدة والادارات المحلية، فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا اجتماع مكتبها التنفيذي لعام ٢٠٢١ في مدينة بالكسير التركية.

ومثل المهندس اياد خلف رئيس لجنة ادارة بلدية نابلس، ونور الحنبلي من العلاقات الدولية بلدية نابلس في هذا الاجتماع الهام الذي ضم رؤساء بلديات عدد من المدن العربية والتركية الكبرى، وبحضور رئيس المنظمة السيد محمد سعدية وامينها العام السيد محمد دومان والمهندس احمد الصبيح، الامين العام لمنظمة المدن العربية، ووزير البيئة التركي، السيد مراد كورون، ورئيس المجلس الرئاسي لسياسات الإدارة المحلية في تركيا، السيد شكري كراتبي.

وبدأ الاجتماع بالمراجعة السنوية لفريق العمل العالمي ومناقشة القرارات الادارية بحضور هيئة الرقابة ولجنة الادارة المالية من خلال تقديم التقرير السنوي لمنظمة المدن المتحدة للفترة من ١ كانون الثاني الى ٣١ ديسمبر ٢٠٢١.

وتحدث خلف خلال مشاركته في الاجتماع عن اهمية دور الهيئات المحلية الفلسطينية بشكل خاص، والهيئات المحلية بشكل عام، مثمنا الجهود التي تبذلها منظمة المدن المتحدة في انجاح ودعم العلاقات الثنائية بين البلديات والسلطات المحلية لمواجهة التحديات المختلفة، وخاصة ما بعد انتشار فيروس كورونا.

وعلى هامش المؤتمر، تم التفاهم على توقيع اتفاقية تعاون وتوأمة مع بلدية جولجوك التابعة لمقاطعة كوجالي في منطقة مرمرة، بحضور رئيس البلدية السيد علي سيزر، حيث سيتم ترتيب زيارة مماثلة خلال الفترة القادمة.

جدير بالذكر أن بلدية نابلس عضو فاعل في المكتب التنفيذي لمنظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية، وسبق لها ان استضافت اجتماع المكتب التنفيذي للمنظمة في العام 2017.