نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

تغييرات مرورية ستشهدها مدينة نابلس قريبا

13-6-2022

عُقد في بلدية نابلس اجتماع هام لمناقشة الوضع المروري في مدينة نابلس حضره رئيس بلدية نابلس الدكتور سامي حجاوي، ونائبيه الدكتور حسام الشخشير والمهندس خالد سلامة ، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، وبمشاركة الدكتور محمود اشتيه منسق لجنة السير في محافظة نابلس ، والسيد محمد حمدان رئيس قطاع الهندسة والسلامة المرورية في وزارة النقل والمواصلات وعدد من طواقم الوزارة ، والدكتور سمير أبو عيشة من جامعة النجاح الوطنية ، والرائد واجد الحلبي من شرطة محافظة نابلس ، والأستاذ اياد الكردي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة نابلس. بالإضافة إلى مهندس البلدية سائد سالم ، والمهندسة رانيا دولة رئيس قسم الطرق والمرور في البلدية وعدد من مهندسي القسم.

وفي بداية الاجتماع رحب الدكتور حجاوي بالحضور مؤكدا أن المجلس البلدي يضع الواقع المروري في المدينة على سلّم أولوياته ويعتبره من الملفات المهمة التي تحتاج إلى دراسة وتغيير ، الأمر الذي لن يتحقق إلا بتضافر الجهود من كافة الجهات والمؤسسات ذات العلاقة. وضرورة التفكير بشكل جماعي من أجل التخفيف من الأزمة المرورية التي تعاني منها الشوارع الرئيسية في المدينة.

وناقش الحضور ملف النقل العام وخطوط السيرفيس ، وموضوع تنظيم المرور، حيث قدمت المهندسة رانيا دولة رئيس قسم الطرق والمرور عرضا تفصيليا عن توجهات البلدية لتغيير عدد من اتجاهات الشوارع والتقاطعات التي من شأنها تخفيف الاكتظاظ المروري عن بعض الشوارع.

كما تم بحث الأمور المتعلقة بتصاميم محطات جديدة لتحميل وتنزيل الركاب والتنسيق مع وزارة النقل والمواصلات لترتيب إجراءات توريد وترخيص وتشغيل حافلات للنقل العام، وترتيب الأوضاع في المجمع التجاري ، كما ناقش الحضور ضرورة دراسة التعرفة المالية لبعض خطوط السيرفيس.

وأكد المجتمعون على ضرورة عمل دراسات تفصيلية لتطبيق نظام النقل الذكي وإنشاء غرفة تحكم للإشراف على مشروع الإشارات الذكية بعد تنفيذها على التقاطعات المهمة في المدينة.

واتفق المجتمعون على ضرورة التواصل الدائم لتنفيذ هذه الأفكار والمقترحات في أقرب فترة ممكنة.