نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

القنصل السويدي العام يزور بلدية نابلس

15-6-2022

استقبل رئيس بلدية نابلس الدكتور سامي حجاوي يوم أمس وفدا دبلوماسيا سويديا ترأسه القنصل السويدي العام في القدس جوليوس ليلياستروم، بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي، وبمشاركة الدكتور رائد الدبعي، مساعد رئيس جامعة النجاح الوطنية للشؤوؤن المجتمعية.

وأكد حجاوي في بداية حديثه على عمق علاقات الصداقة بين الشعبين الفلسطيني والسويدي، مثمنا الدعم السويدي المقدم للقضية الفلسطينية.

واستعرض رئيس بلدية نابلس خطط المجلس البلدي للفترة المقبلة والعقبات التي تواجه تنفيذ بعض المشاريع الحيوية، وأهمها إجراءات الإحتلال الإسرائيلي التي تحول دون توسيع نطاق الخدمات البلدية، وضعف التمويل الدولي لهذه المشاريع. وقدم نائب رئيس بلدية نابلس الدكتور حسام الشخشير لمحة عن تاريخ مدينة نابلس وبلديتها باعتبارها من كبريات المؤسسات الوطنية الفلسطينية وأعرقها.

بدوره، لفت السيد ليلياستروم إلى أن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على الأوضاع في نابلس، ودراسة المجالات التي يمكن للقنصلية السويدية أن تقدم الدعم من خلالها لبلدية نابلس. وختم القنصل السويدي بتأكيده على وقوف الحكومة السويدية إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعمها لمطالبه العادلة بالحرية وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة.