نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

حجاوي وعوض يوقعان مذكرة تفاهم مشروع حصر شامل لجميع المنشآت الاقتصادية العاملة في مدينة نابلس

15-6-2022

وقع رئيس بلدية نابلس الدكتور سامي حجاوي اليوم مع معالي الدكتورة علا عوض رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني مذكرة تفاهم لمشروع حصر شامل لجميع المنشآت الاقتصادية العاملة في مدينة نابلس لغاية العام 2022، والذي تعمل البلدية على تنفيذه ضمن مشاريع التشغيل الممولة من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية.

وذكر الدكتور حجاوي أن المشروع يهدف الى حصر كافة المنشآت الاقتصادية في مدينة نابلس مما يساعد البلدية في التخطيط لكافة الخدمات والمشاريع التي تقدم لهذه الفئة في المستقبل، ويعمل على تطوير الأعمال والتسهيل في وضع الخطط المستقبلية للوصول إلى تنمية اقتصادية محلية ، وتوفير بيئة جاذبة للاستثمارات من خلال تنفيذ مشاريع حيوية.

وقدم شكره لجهاز الإحصاء المركزي على تعاونه مع بلدية نابلس في تنفيذ هذا المشروع ، داعيا إلى ضرورة التعاون بين البلدية والإحصاء المركزي في مجالات أخرى تخدم الطرفين.

بدورها أعربت الدكتورة عوض عن اعتزازها بالتعاون مع بلدية نابلس كونها كبرى بلديات الوطن مؤكدة على أهمية مشاريع الإحصاء في التخطيط لكافة الخدمات والمشاريع التي تقدمها البلديات وهيئات الحكم المحلي، وأضافت أن الجهاز على استعداد تام للتعاون مع البلدية في تنفيذ مشاريع أخرى مؤكدة على ضرورة استدامة تحديث البيانات المتعلقة في هذه المشاريع لما له من أهمية في التخطيط لكافة المشاريع المستقبلية من قبل البلدية.

يذكر أن مشروع حصر المنشآت الاقتصادية سيمكن البلدية من إنشاء قاعدة بيانات عن المنشآت الاقتصادية العاملة في مدينة نابلس و سيعمل على تشجيع المستثمرين والتسهيل عليهم في الحصول على بيانات دقيقة وتحسين الخدمة المقدمة لهم ، وتطوير وتنظيم عملية الترويج والتسويق لأعمال المنشئات الاقتصادية التي تعتبر إحدى عناصر الجذب السياحي في مدينة نابلس.