نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

بلديتا نابلس وبرشلونة الإسبانية تتفقان على تعزيز التعاون في عدد من المجالات

4-3-2023

اختتم وفد من بلدية نابلس زيارة رسمية إلى مدينة برشلونة الإسبانية، بهدف تعزيز التعاون المشترك بين المدينتين في عدد من المجالات. وترأس الدكتور حسام الشخشير، نائب رئيس البلدية ومسؤول ملف التعاون الدولي وفد البلدية الذي ضم كلا من الدكتورة زهرة الواوي عضو المجلس البلدي وسلطان الميناوي مدير إطفائية بلدية نابلس وعبد العفو العكر رئيس قسم العلاقات العامة والدولية.

وتضمن برنامج الزيارة لقاءات رسمية مع عدد المسؤولين في بلدية برشلونة، إضافة إلى زيارات ميدانية لبعض الاقسام والمنشآت مثل محطة فرز النفايات الصلبة ودائرة الإطفاء والحماية المدنية وقسم التخطيط الحضري.

وفي معرض تعقيبه على هذه الزيارة، صرّح الدكتور حسام الشخشير أنها تأتي انسجاما مع رؤية المجلس البلدي بأهمية تفعيل علاقات التعاون الدولي ودبلوماسية المدن، والاستفادة من خبرات الشركاء الدوليين في مختلف المجالات. وأضاف الشخشير أنه تم الاتفاق مع بلدية برشلونة على دعم برامج مشتركة لتطوير إطفائية بلدية نابلس ورفع قدرات طاقمها من خلال تدريبهم على أحدث تقنيات الإنقاذ وإطفاء الحرائق والتعامل مع الكوارث الطبيعية.

بدورها، لفتت الدكتورة زهرة الواوي إلى أن تجربة إدارة قطاع النفايات الصلبة في مدينة برشلونة تعتبر من أكثر التجارب تقدما في أوروبا، خاصة ما يتعلق بفرزها وإعادة تدويرها، وأضافت أنه تم الاتفاق على إتاحة المجال أمام بلدية نابلس للاستفادة من هذه التجربة في المستقبل القريب.

جدير بالذكر أن بلدية برشلونة قررت مؤخرا قطع علاقاتها مع بلدية تل أبيب احتجاجا على العدوان الإسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطيني.