نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

بلدية نابلس تطلق الخطة التنموية الإستراتيجية لمدينة نابلس (2023 – 2026)

3-5-2023

نظمت بلدية نابلس مؤخرا اللقاء المجتمعي الأخيرلإطلاق الخطة الإستراتيجية التنموية لمدينة نابلس للسنوات (2023-2026) في مركز بلدية نابلس الثقافي –حمدي منكو- وذلك بحضور رئيس بلدية نابلس وعدد من أعضاء المجلس البلدي، وممثلين عن أقسام ودوائر البلدية المختلفة، وعدد من الجمعيات ومؤسسات المجتمع المحلي المشاركين في إعداد الخطة.

وفي بداية اللقاء استعرض الدكتور سامي حجاوي رئيس بلدية نابلس، موجزا عن آخر مشاريع البلدية في مختلف ميادين عملها في مجال المياه والصرف الصحي والبنية التحتية وقطاع النفايات الصلبة وغيرها. وأوضح أن المجلس البلدي يبذل جهوداً جبارة وبالتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات لتنفيذ مجموعة من المشاريع التي من شأنها تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

بدورها استعرضت الدكتورة آمال هدهد، منسقة الخطة الاستراتيجية ومدير وحدة التخطيط الاستراتيجي في بلدية نابلس عرضا حول مخرجات الخطة التنموية المحلية وأهدافها وبرامجها، بالإضافة الى استعراضها المشاريع التي سيتم تنفيذها على مدار سنوات الخطة، وتطرقت الدكتورة آمال إلى ضرورة متابعة الخطوات القادمة وتشكيل لجان المتابعة والتقييم للخطة من اجل متابعة تنفيذ المشاريع في المراحل القادمة.

وفي ختام اللقاء تم فتح باب النقاش لمشاركة الحضور وأخذ ملاحظاتهم المتعلقة بمسودة الخطة، بالإضافة إلى قيام الحضور بالتوقيع على الوثيقة المجتمعية بإقرارهم مساندة وتأييد الخطة التنموية المحلية التي تم إعدادها بجهود أبناء المدينة وبإشراف بلدية نابلس بكل ما تضمنت من قضايا وأهداف ومشاريع والعمل على دعم ومناصرة تنفيذها بكل من لديهم من أدوات وإمكانيات.

يذكر أن مشروع إعداد الخطة استمر لمدة 6 شهور، وكان بتمويل من قبل صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية والذي كلف الاستشاري شركة النجاح بالمتابعة مع فريق التخطيط في اعداد الخطة.