نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

بلدية نابلس ووزارة النقل والمواصلات تناقشان عدة ملفات

22-5-2024

في اجتماع هام ، ضم رئيس بلدية نابلس ونائبيه وعدد من أعضاء المجلس والمدير المالي و الإداري ومهندس البلدية والشؤون القانونية في بلدية نابلس، ومهندس الطرق والمرور ومدير مجمعات السيرفيس بالإضافة إلى رئيس مجلس إدارة شركة عقارات، مع عدد من الوكلاء والمدراء العاميين في وزارة النقل والمواصلات، تم بحث عدد من الملفات والقضايا العالقة بين الطرفين ومن أهمها موضوع رسوم مجمعات الخطوط الخارجية والداخلية التي تتقاضاها بلدية نابلس من السائقين على هذه الخطوط ، حيث تم مؤخرا إثارة مطالب منها ضرورة الخصم من هذه الرسوم بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعصف بالكل الفلسطيني نتيجة الحرب الإسرائيلية الشرسة.

وقد اتفق الجانبان على الإبقاء على نسبة الخصم المنوحة للسائقين والبالغة 30% من المبلغ الأصلي للرسوم وذلك حتى نهاية شهر حزيران الحالي ، أسوة بمختلف بلديات المحافظات الأخرى.

وقد أبدت بلدية نابلس الكثير من المرونة في الموافقة على هذه النسبة وذلك لضمان الاستقرار بشرط التزام السائقين بتسديد الديون المستحقة عليهم للبلدية ولشركة عقارات بعد انتهاء الحرب وتحسن الأوضاع الاقتصادية بشكل عام.

كما نوهت البلدية إلى قيامها بالاستجابة إلى كافة مطالب السائقين المتعلقة بتوفير الخدمات المختلفة داخل المجمعات من دورات المياه وتعبيد الأرضيات والمصلى وغيرها من الأمور الأخرى ، ولم يتبق سوى توفير المظلات التي تحتاج إلى تمويل أو توفر ميزانيات خاصة لذلك.

وقد اتفق الجانبان على ضرورة التواصل الدائم من اجل تذييل كافة العقبات وحل مختلف المشاكل التي من شأنها تحسين مستوى الخدمات المقدمة للسائقين والمواطنين