نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

التغذية الإخبارية

بلدية نابلس ووزارة السياحة والآثار تقرران المضي في مشروع تأهيل منطقة سباق الخيل وسط المدينة

28-8-2024

استقبلت بلدية نابلس اليوم معالي وزير السياحة والآثار هاني الحايك والوفد المرافق له وذلك بهدف بحث طرق وآليات تنفيذ مشروع إعادة تأهيل منطقة سباق الخيل الأثرية وسط مدينة نابلس.

وحضر الاجتماع محافظ نابلس غسان دغلس، ورئيس بلدية نابلس الدكتور حسام الشخير ونائبته الدكتورة زهرة الواوي، والسيد سعد جودة عضو المجلس البلدي ورئيس مجلس إدارة شركة عقارات، بالإضافة إلى مهندس البلدية سائد سالم والمستشار القانوني للبلدية أيمن عنبتاوي ، كما شارك بالاجتماع المهندس عبد السلام الفولة كمستشار هندسي، وعدد من أصحاب الاراضي الواقعة ضمن منطقة المشروع.

ورحب الشخشير بالوزير والوفد المرافق، مؤكدا على حرص البلدية الدائم للتواصل مع الوزارة من اجل تذييل كافة العقبات أمام مشروع إعادة تأهيل منطقة سباق الخيل وسط المدينة من خلال تنفيذ مشروع يوازن ما بين المحافظة على القيمة التاريخية والحضارية للمكان ، ومصالح أصحاب الأراضي والرؤية الاستثمارية لمشروع متكامل يشكل جذبا سياحيا لهذه المنطقة الحيوية.

وأكد محافظ نابلس على ضرورة المضي قدما في انجاز هذا المشروع الحيوي لما له من أهمية تاريخية وسياحية لمدينة نابلس التي تعاني من الحصار وتدهور الأوضاع الاقتصادية بشكل عام.

بدوره نوه السيد سعد جودة إلى سعي شركة عقارات إلى إخراج مشروع اقتصادي استثماري متطور في المكان يحافظ على مصالح وحقوق كافة المستفيدين.

أما المهندس الفولة فقد استعرض فكرة أولية للمشروع من خلال عرض تجارب لمشاريع مشابه في دول أجنبية، تحاكي المحافظة على الآثار وتراعي مصالح أصحاب الأراضي والمستثمرين.

وأكد معالي الوزير على استعداد الوزارة للاتفاق مع كافة الأطراف من أجل انجاز هذا المشروع الاستراتيجي الذي سيحقق قفزة نوعية في المجال السياحي ، مؤكدا حرص الوزارة على تحقيق تقدم في هذا المشروع المطروح منذ سنوات. خاصة مع امتلاك المهندسين القدرات العلمية و الفنية لإخراج مشروع متوازن يحافظ على الموروث التاريخي والحضاري للمكان ويراعي حقوق أصحاب الأراضي والبلدية كذلك.

واتفق الحضور على تشكيل لجنة متخصصة من كافة الأطراف المعنية للاجتماع بشكل دوري من أجل الانتقال إلى المراحل العملية التي من شأنها البدء بتنفيذ المشروع.