• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

مدير عام مؤسسة التعاون يؤكد استمرار دعم مشاريع ترميم البلدة القديمة بنابلس

8-5-2024

استقبل رئيس بلدية نابلس الدكتور حسام الشخشير في مكتبه يوم أمس الدكتور طارق إمطيري، مدير عام مؤسسة التعاون، يرافقه المهندسة أمل أبو الهوى مدير برنامج القدس لإعمار البلدات القديمة والسيد أحمد حميدان، مدير وحدة الصناديق العربية في مؤسسة التعاون. وحضر اللقاء المهندس إياد خلف نائب رئيس البلدية، ومجدي الأتيرة مدير مكتب رئيس البلدية، ومدير الدائرة الهندسية المهندس سائد سالم.

وثمّن رئيس بلدية نابلس الدّور الريادي الذي تلعبه مؤسسة التعاون في تقديم الدعم لمشاريع بلدية نابلس، خاصة مشاريع ترميم وإحياء البلدة القديمة والحفاظ على موروثها الحضاري والثقافي. وأضاف الشخشير أن الحصار الخانق الذي تعاني منه نابلس أدى إلى إصابة القطاع السياحي بالشلل، وأثر سلبا على الحركة التجارية في نابلس عموما، وفي البلدة القديمة بشكل خاص، والتي تعتمد العديد من مرافقها على السياحة المحلية والخارجية. وناقش الشخشير وإمطيري استكمال مشاريع الترميم في مختلف مناطق البلدة القديمة خلال الفترة القادمة. ولفت المهندس إياد خلف إلى أن أهمية مشاريع الترميم التي تنفذها مؤسسة التعاون تكمن في كونها تساعد في اظهار عناصر الجذب السياحي للبلدة القديمة، حيث تسهم في إبرازها بالصورة التي تستحقها باعتبارها مركز حضري وتجاري نادر على مستوى المنطقة.

بدوره، شدد الدكتور إمطيري على أن مؤسسة التعاون تركز جهودها في الفترة الحالية نحو تنفيذ مشاريع إغاثية في قطاع غزة. وأضاف أن تضع البلدة القديمة في نابلس كانت وستبقى ضمن أولويات المؤسسة الرئيسية، ونوه إمطيري إلى أن إستراتيجية المؤسسة للمرحلة القادمة ستركز أيضا على الاستثمار بالإنسان الفلسطيني وبناء قدرات الشباب والتحول الرقمي.

جدير بالذكر أن مؤسسة التعاون خرجت إلى النور في العام 1983 على أيدي مجموعة من الشخصيات الاقتصادية والفكرية الفلسطينية العربية في الوطن والشتات. وتدير المؤسسة حاليا خمس مكاتب في فلسطين والأردن ولبنان وسويسرا وبريطانيا. واستثمرت المؤسسة منذ تأسيسها أكثر من 900 مليون دولار أمريكي في مجالات التعليم وتمكين الشباب ورعاية الأيتام والثقافة وإعمار البلدات القديمة والتنمية المجتمعية.