• الرئيسيه

نشراتنا الدورية

ادخل بريدك الالكتروني لتصلك نشراتنا الدورية

فعاليات قادمه

لا أحداث

حاله الطقس

Clear

8°C

نابلس

Clear

Humidity: 70%

Wind: 16.09 km/h

  • 04 Jan 2019

    Sunny 15°C 7°C

  • 05 Jan 2019

    Mostly Sunny 13°C 8°C

بلدية نابلس تستقبل وزيري السياحة والآثار والحكم المحلي

26-5-2024

استقبلت بلدية نابلس ظهر أمس معالي وزيري السياحة والآثار هاني الحايك، والحكم المحلي الدكتور سامي حجاوي ، وذلك بحضور محافظ نابلس الأستاذ غسان دغلس ، بالإضافة إلى عدد من الوكلاء والمدراء العاميين في وزارتي السياحة والحكم المحلي، وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

وأكد الدكتور حسام الشخشير رئيس بلدية نابلس، حرص البلدية على التعاون مع كافة الوزارات للمحافظة على الإرث الحضاري والتاريخي التي تجسده مدينة نابلس وبلدتها القديمة التي تعتبر من أهم المناطق التاريخية في فلسطين، منوها إلى ضرورة التعاون من أجل انجاز مشروع المتحف التاريخي في المدينة داخل أسوار البلدة القديمة لتشجيع المواطنين على زياراتها وإحيائها. وفيما يتعلق بموقع سباق الخيل التاريخي في مركز المدينة، ذكر الشخشير أن البلدية قد باشرت بتنفيذ المرحلة الأولى من تأهيله بتمويل من البنك العربي بقيمة إجمالية تصل الى 25 ألف دولار، وبالتعاون مع مختلف الجهات المعنية.

بدوره أكد الوزير الحايك على الأهمية التاريخية العريقة لمدينة نابلس لما تحويه من كنوز أثرية وتاريخية تعود إلى آلاف السنين، منوها إلى استعداد الوزارة للتعاون مع البلدية وكافة الجهات الرسمية المعنية للاهتمام بالمواقع الأثرية المختلفة في المدينة ومنها تل بلاطة وموقع سباق الخيل الروماني في وسط المدينة ،والعمل من أجل إنهاء كافة الملفات المتعلقة بالمكان لإخراج مشروع سياحي متكامل يليق بأهمية المكان وتاريخه.

أما وزير الحكم المحلي فقد شدد على اهتمام وزارته في مساعدة البلديات والوزارات الأخرى لانجاز المشاريع السياحية بطريقة مبتكرة وحضارية دون المساس بحقوق المواطنين وحقوق الحكومة.

وشكر محافظ نابلس وزيري السياحة والآثار والحكم المحلي على الزيارة والاهتمام مؤكدا على ضرورة تكاملية العمل بين مختلف الوزارات والأجهزة الأمنية وهيئات الحكم المحلي لتقديم الخدمة الأفضل للمواطن .