• الرئيسيه

لجنة السير في محافظة نابلس تعقد اجتماعها الدوري في بلدية نابلس

2-7-2024

عقدت لجنة السير في محافظة نابلس اجتماعا هاما في بلدية نابلس بحضور ممثلين عن المحافظة والشرطة والغرفة التجارية , و وزارات الحكم المحلي والأشغال العامة والنقل والمواصلات، وجامعة النجاح الوطنية وجمعية الإغاثة الطبية والهلال الأحمر ، ونقابة عمال النقل ومكاتب التكسي، ودائرة الإسعاف والطوارئ وإسعاف نابلس. وذلك بهدف مناقشة عدة ملفات ومشاريع تتعلق بالواقع المروري والأزمات المرورية التي تعاني منها مدينة نابس في بعض الشوارع الرئيسة منها شارع فيصل ومفترق مسجد السلام وشارع الأكاديمية، وشارع تل.

وناقش الحضور ضرورة التخطيط بشكل استراتيجي لاستقطاب التمويل للمشاريع الملحة التي ستساهم في حل جذري ونهائي للازمات المرورية في الشوارع الرئيسية في المدينة وأهمها شارع فيصل الذي يشهد ازدحاما مروريا كبيرا على مدار الساعة.

كما ناقشوا كذلك ضرورة العمل على تنفيذ مشاريع الشوارع الدائرية والالتفافية التي تساهم في تخفيف الأزمات المرورية داخل المدينة وتسمح لتنقل المركبات الضخمة بشكل انسيابي وسريع، كما تطرق الحضور إلى ضرورة العمل على مشاريع تأهيل للشوارع الداخلية والفرعية في المدينة التي تساعد في تخفيف الضغط عن الشوارع الرئيسية في حركة النقل.

واتفق الحضور على ضرورة التواصل بشكل دائم بين كافة الأطراف للعمل بشكل متكامل على تنفيذ المشاريع الاستراتيجية التي ستعمل على حل الأزمات المرورية الخانقة في المدينة.