• الرئيسيه

بتمويل من الوكالة التركية للتنسيق والتعاون: بلدية نابلس تفتح قاعة متعددة الأغراض في مركز الطفل الثقافي

16-7-2024

افتتحت بلدية نابلس منذ يومين في مركز الطفل الثقافي التابع لها ، قاعة متعددة الأغراض تستخدم لنشاطات المركز المختلفة مثل القراءة و ورشات الفنون وغيرها.

وشارك في حفل الافتتاح محافظ نابلس الأستاذ غسان دغلس، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية ، بالإضافة إلى الوفد التركي الذي ضم السيد اورهان أيدن مدير مكتب الوكالة التركية للتنسيق والتعاون TIKA، وعدد من موظفي مكتب الوكالة . ورئيس جمعية المعاهد الجامعات التركية ومدير المركز الثقافي التركي "يونس إمره"

وفي كلمته رحب رئيس بلدية نابلس الدكتور حسام الشخشير بالمشاركين بالحفل، مؤكدا على عمق العلاقة التي تربط بلدية نابلس بالجانب التركي واستعدادها التام للتعاون في مختلف المجالات لدعم مشاريع مختلفة تحسّن من واقع الخدمة المقدمة للمواطن في مختلف المجالات.

بدوره ذكر السيد أيدن أن تمويل هذه القاعة جاء إحياءً لذكرى الشهداء الأتراك الذي قضوا في انقلاب 15 تموز /2016 ، الذين ضحوا بدمائهم في سبيل الديمقراطية في بلادهم، منوها الى عمق العلاقة التركية الفلسطينية شعبيا ورسمي، واستعداد الوكالة التركية للتعاون مع بلدية نابلس في مشاريع أخرى.

وفي كلمة لمحافظ نابلس الأستاذ غسان دغلس شكر فيها الوكالة التركية على دعمها لإنشاء هذه القاعة متمنيا التوفيق لمركز الطفل الثقافي في نشاطاته ورسالته التي تخدم شريحة الأطفال في مدينة نابلس.

وفي ختام الحفل تجول الحضور في أقسام المركز المختلفة وتعرفوا على كافة النشاطات والبرامج الذي يقدمها خلال العطلة الصيفية.

يذكر أن التكلفة الإجمالية للمشروع 60 ألف دولار.